الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لظبط أداء الصفحات الإعلامية بالمدارس الرسمية.. اجتماع لقيادات تعليم العبور

جانب من اجتماع قيادات
جانب من اجتماع قيادات المدارس الرسمية بالعبور

عقد حسام زهدي وكيل إدارة العبور التعليمية، التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقليوبية اجتماعا مع مديري المدارس الرسمية والرسمية لغات والمنسقين الإعلاميين بالمدارس بحضور محمد ضياء مدير المتابعه وتقويم الأداء.

حضر الاجتماع  خالد يسري مدير الشئون التنفيذية وعبير علي مدير التعليم الثانوي وعزة مجدي مدير التعليم الاعدادي وإيمان لطفي مدير التعليم الابتدائي ومحمد عبد الوهاب مدير أمن الإدارة وهناء الطوخي موجه أول التربية الاجتماعية وهدي يوسف موجه أول التربية النفسية وأمل يحيي مدير العلاقات العامة والإعلام والمنسق الإعلامي .

جاء ذلك تحت رعاية سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية وسعيد ندا وكيل المديرية وتحت إشراف الدكتور سعد محمود عسل مدير عام إدارة العبور التعليمية.

 

استهدف الاجتماع  مناقشة آلية تنفيذ التعليمات الوزارية المنظمة للعملية التعليمية والتأكيد على انضباط العملية التعليمية وانضباط مواعيد اليوم الدراسي، وتنظيم  العمل علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدارس وإبراز أهم الإنجازات ورفعها علي صفحة الإدارة التعليمية والمديرية وإرسالها للوزارة والعمل علي تشجيعها.

ثمن وكيل تعليم العبور في بداية الاجتماع الدور الذي يقوم به مديري المدارس وإدارة أعمال الامتحانات الشهرية لصفوف النقل بكل احترافية وكذلك المنسقين الإعلاميين. 

أكد زهدي علي ضرورة الاهتمام بالإشراف اليومي وكذلك الالتزام بمواعيد العمل الرسمية مشيرًا إلي الإلتزام التام بأقصي درجات ضبط النفس في التعامل مع أولياء الأمور والطلاب واحتواء المشاكل التي قد تعوق سير العملية التعليمية بالمدرسة وسرعة إيجاد الحلول المناسبة لها في ظل الإمكانيات المتاحة.

المجموعات المدرسية

أضاف وكيل تعليم العبور علي ضرورة تفعيل المجموعات المدرسية وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك مؤكدًا على أن تكون في مواعيدها المحددة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

الانشطة التربوية

أضاف محمد  ضياء الدين مدير المتابعة وتقويم الأداء ضرورة الاهتمام بالأنشطة التربوية والتعليمية والإشراف اليومي وكذلك تكثيف الاشراف أثناء الفسحة وتفعيل سجلات المتابعة ومراجعة جميع السجلات.

الرائد المثالي

كما أكدت هناء الطوخي موجه اول التربية الاجتماعية علي الاهتمام بالمسابقات الواردة من المستوي الأعلي وتنفيذها كما يجب.. مشيرةً إلى ضرورة الاهتمام بمسابقة الرائد العام المثالي الخاصة بالاتحادات الطلابية ومدير المدرسة هو المنوط بتنفيذها نظرًا للاهتمام الشديد بهذه المسابقات.

وفي سياق متصل أشارت هدي يوسف موجه أول التربية النفسية إلي ضرورة الاهتمام بأبنائنا ذوي الهمم والدمج في جميع المدارس على أعلي مستوي حتي تتيح لهم الفرصة كذويهم من زملائهم الأسوياء مؤكده علي ضرورة الحفاظ على قرارات الدمج للطلاب وتصعيدها معهم للمرحلة الإعدادية.

الدعم النفسي

بالإضافة إلى استعداد مركز الدعم النفسي في حل جميع المشكلات المدرسية الخاصة بالطلاب وأولياء أمورهم لوضع الخطط والحلول المناسبة مع السادة مديري المدارس، وكذلك تفعيل دور الاخصائي الاجتماعي والنفسي بالمدارس فهما وجهان لعملة واحدة.

أشارت أمل يحيي مدير العلاقات العامة والإعلام إلي أن مسئولية الأنشطة والإعلام توثيق الممارسات المتميزة ونشرها لتحسين الصورة الذهنية عن المدرسة للجميع والتأكيد على الايجابيات ومحاربة الشائعات وذلك بنشر الأخبار الصحيحة من مصدرها الرئيس.

 ومن جانبه، أكد مدير أمن الإدارة محمد عبد الوهاب علي ضرورة توافر كافة عوامل الأمن والسلامة بالمدارس وكذلك التأكيد من صلاحيات طفايات الحريق وسرعة عمل خطط الإخلاء والطوارئ  وتجربتها عمليا، مع التأكيد على عدم دخول أي زائر إلا بعد التأكد من هويته أولًا والاطلاع علي بطاقة الرقم القومي وذلك للمحافظة على سلامة الطلاب.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الحضور علي العديد من التوصيات التي تساهم في تطوير الأداء وضبط العملية التعليمية بكل احترافية ومهارة، وذلك في ظل قيادة وإدارة من الدكتور سعد محمود عسل مدير عام الإدارة وحسام زهدي وكيل الإدارة