الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (التفاصيل الكاملة)

حفل
حفل

انطلق مساء أمس حفل افتتاح الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين  بالمسرح الكبير داخل دار الأوبرا المصرية.

وبدأت مراسم حفل الافتتاح بعرض البوستر الدعائي الرسمي للمهرجان، وبعدها عرض فيلم قصير عن الفنان الراحل سمير صبري تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، كما تحدث الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان عن علاقته بالراحل وذكرياتهما معًا، كما توجه بالشكر لجميع رعاة الدورة الـ44 من المهرجان، وصعدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة إلى جانب الفنان حسين فهمي على المسرح الكبير.

وعرضت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، فيلمًا عن أعمال المخرجة كاملة أبوذكري سواء في السينما أو التليفزيون، كما حرصت الفنانة نيللي كريم على تقديم جائزة "فاتن حمامة للتميز" للمخرجة كاملة أبو ذكري، والتي تعد شريكة أساسية في نجاح أعمالها الدرامية.

وصعد المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إلى المسرح لتقديم المخرج المجري الكبير "بيلا تار" وقام الفنان حسين فهمي بتسليمه درع التكريم، بالإضافة إلى عرض فيلمًا قصيرًا يتضمن لمحات عديدة من حياته، وتوجه المخرج أمير بالشكر لمبرمجي وفريق عمل المهرجان.

كما تحدث الفنان حسين فهمي عن الفنانة الكبيرة لبلبة والمكرمة في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي، قائلًا إنها من الفنانات المتميزات منذ الصغر وقدمت العديد من الأعمال في السينما والاستعراض والتليفزيون طوال مسيرتها، لتحصد اليوم "جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر".

جاسمين طه تقدم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى 
وقدم حفل افتتاح الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الإعلامية جاسمين طه وقام بإخراجه المخرج أحمد نشأت، producer عائشة عبد الرحمن، مهندس ديكور محمد عطية، مصممة الراقصات ميريت ميخائيل، مصممة الملابس ريم العدل، مدير التصوير شادي علي، مهندس الصوت مفدي ثابت.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل "FIAPF".

 

Advertisements