الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اجتماع لقيادات تعليم الإسكندرية لمتابعة انتظام الدراسة واستعدادا لامتحانات

قيادات تعليم اسكندرية
قيادات تعليم اسكندرية

 

عقد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اليوم اجتماعًـا مع وكلاء الإدارات التعليمية  بالإسكندرية لمتابعة سير العملية الدراسية.

حضر الاجتماع  نادية فتحي وكيل المديرية ورأفت عبد الله مدير عام الشئون التنفيذية ونجلاء سليم مدير عام التعليم العام وأمل حسان مدير عام التعليم الفني.

الانشطة التربوية

وأكّد مدير المديرية على العمل الفريقي التكاملي مع مديري عموم الإدارات التعليمية، والتركيز على متابعة موجهي المواد الدراسية المختلفة والأنشطة التربوية، ومتابعة المراحل التعليمية، والتركيز على المتابعة الميدانية للنهوض والارتقاء بالعملية التعليمية وتقديم خدمة تعليمية أفضل وأجود.

 

وشدّد مدير المديرية على متابعة تنفيذ القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة ومتابعة تفعيل الأنشطة واليوم الرياضي،وإعداد تقرير مفصل عن المجموعات المدرسية.
 

جولة مفاجئة

من ناحية أخري، قام الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بجولة تفقدية مفاجِئة لعدد من المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية صباح اليوم الأحد الموافق 13 من نوفمبر 2022 .

جاء ذلك في ضوء توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة الميدانية لانتظام سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة.

ادارة وسط التعليمية

وبدأ مدير المديرية جولته بدون سابق إنذار بمتابعة مدرسة الشاطبي الابتدائية  بإدارة وسط، وأثنى على انضباط العملية التعليمية ومستوىتحصيل الطلاب والالتزام بالإشراف اليومي والجدول المدرسي

كما أشاد بنشاط المكتبة والتربية الرياضية والعمل بروح الفريق، والتعاون مع إدارة المدرسة.

مؤتمر المناخ

وفي سياق متصل أجرى ( أبوزيد ) نقاشًا مثمرًا مع الطلبة والطالبات بالفصول الدراسية ومكتبة المدرسة في القيم النبيلة التي يجب التحليبها مثل التواضع والعدل وقبول الآخر واحترام الكبير والتعاون والنظافة والمحافظة على البيئة تزامنًا مع مؤتمر المناخ COP27.

Advertisements
Advertisements