الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم النواب تناقش دارسة بشأن مخاطر الألعاب الإلكترونية

كشكول

ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور نبيل دعبس رئيس اللجنة في اجتماعها اليوم الأحد، الدراسة المقدمة من النائب الدكتور حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن" الألعاب الإلكترونية" واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها.

جاء ذلك بالاشتراك مع مكاتب لجان "الشئون الدستورية٠والتشريعية، والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، والثقافة والسياحة والآثار والاعلام وذلك بحضور ممثلين عن بعض الوزرات والمؤسسات ومنها  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CIT)  التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري الألعاب الإلكترونية.

وسبق أن عقدت اللجنة اجتماعا من قبل لمناقشة تلك الدراسة واستكملت اللجنة مناقشتها في اجتماع اليوم بعرض كافة الالعاب من خلال شاشة عرض وبيان اثر كل منها من كافة النواحي سواء الاقتصادية او النفسية او السيكولوجية واعراضها واثرها علي المتلقي.

وبحثت اللجنة الدراسة المقدمة مع الوزارت والهيئات والجهات المعنية بمجالات الاستثمار في الألعاب الإلكترونية ياتي مناقشة تلك الدراسة نظرا للأهمية الخاصة بصناعة الألعاب الإلكترونية والتي يتوقع أن تكون «واحدة من أهم الاستثمارات الاقتصادية العالمية.

Advertisements