الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مصدر بـ«التعليم» لم نتلق أي بلاغ رسمي بانتشار عدوى فيروسية بين الطلاب

كشكول

علق مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على مطالبات بعض الأطباء على السوشيال ميديا بعدم ذهاب الطلاب للمدارس بسبب انتشار العدوى "فيروس الأنفلونزا" بين طلاب المدارس، قائلًا:"يوجد منسق صحي في كل مديرية تعليمية وفي كل إدارة، وحتى الأن لم نتلقى أي بلاغ رسمي بانتشار عدوى فيروسية بين الطلاب".

وأضاف المصدر في تصريحات خاصه، أن المديرية منذ بدء العام الدراسي شددت على جميع المدارس بتطبيق كافه الاجراءات الاحترازية بتباعد بين الطلاب، لافتًا إلى أنه في حاله ارتفاع درجة حرارة الطالب أثناء اليوم الدراسي بيتم اخطار ولي الأمر، بالإضافه إلى إعطاء الطالب إجازة حتى يتم التعافي بشكل كامل وتطهير وتعقيم المدرسة التي يظهر فيها أى عدوى بين الطلاب.

كان وقد حذر الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، من الدور المنتشر بين الأطفال حاليًا من سخونية وتكسير العظام والكحة.

وأضاف شعبان، في منشور عبر صفحته على فيسبوك: "الدور اللي ماشي وخاصة في الأطفال من سخونية وتكسير العظام وكحة ووجع في البطن وأحيانًا قيء هو عبارة عن خليط من المتحور من اللي ما يتسماش مع الموسمية".

وتابع: "الراحة مطلوبة مايروحوش المدرسة وكمادات وبانادول وفيتامينات".

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، قرارًا وزاريًّا حول نظام تقييم صفوف النقل في العام الدراسي 2022-2023؛ وذلك للطلاب من الصف السادس الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي العام.

ونصّ القرار على أن يكون التوجيه الفني للمواد الدراسية، من خلال توجيه عام المواد الدراسية بالمديرية، كلٌّ في تخصصه، بدءًا بموجه أول المادة بالإدارة التعليمية، حتى موجه المادة المختص بالمدرسة.

وأشار إلى أنه يجوز لمديري المديريات التعليمية بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي وفقًا لظروف كل محافظة؛ بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي وفلسفته.

وبشأن نظام التقييم، أوضح القرار أنه ستكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد:

الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

اختبار نهاية الفصل الدراسي: يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله.

توزيع درجات التقييم لصوف النقل

ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

وأوضح أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي:

80% من درجة اختبار نهاية الفصل

10% من درجة امتحان الشهر

5% على المواظبة “الانضباط”

5% على السلوك

تقديم مشروعات بحثية لا تضاف للمجموع

وبشأن المشروعات البحثية، أوضح القرار أنها ستكون من 50 درجة ولا تضاف للمجموع، وستكون على مستوى المدرسة.

Advertisements
Advertisements