الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف: دورات متخصصة لأعضاء الجهاز الإداري لتنمية مهاراتهم الوظيفية

جامعة بني سويف: دورات
جامعة بني سويف: دورات متخصصة لأعضاء الجهاز الإداري

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، البدء في تنفيذ عدد من الدورات المتخصصة لأعضاء الجهاز الإداري بالجامعة والتي تضم قطاعات الموارد البشرية، والتعليم والطلاب، وشئون الخريجين، والشئون المالية، والعلاقات العامة، والمخازن والمشتريات، والشئون القانونية، والأمن الإداري، والدراسات العليا وذلك لتنمية مهاراتهم الوظيفية وصقل قدراتهم.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة مركز تنمية الموارد البشرية بحضور الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ محمد سليم أمين عام الجامعة، والدكتور جمال عبد المطلب مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.

وفي سياق آخر ترأس رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع مجلس إدارة مركز المؤتمرات بحضور الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد سليم أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد فاروق مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة، وتم مناقشة العديد من الموضوعات التي تخص مركز المؤتمرات ودار الضيافة من حيث الإقامة، ومعاملة النزلاء، وجودة الغرف، وتطوير المفروشات والاعتناء بها وتعقيمها.

جامعة بني سويف: دورات متخصصة لأعضاء الجهاز الإداري لتنمية مهاراتهم الوظيفية
جامعة بني سويف: دورات متخصصة لأعضاء الجهاز الإداري لتنمية مهاراتهم الوظيفية

مستشفيات جامعة بني سويف تنفرد بأحدث جهاز أشعة متعدد المقاطع على مستوى المحافظة

وقد أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، انفراد المستشفيات الجامعية بأحدث جهاز أشعة متعدد المقاطع على مستوى محافظة بني سويف بقدرة تصل من ١٦ إلى ١٦٠ مقطع، حيث يستطيع الجهاز أن يلتقط ١٦٠ مقطع عرضي في لقطة واحدة.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أن الجهاز الجديد يستطيع تصوير مقطع كبير في لفة واحدة بأقصى سرعة الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض مدة تعرض المريض للأشعة، بالإضافة إلى إمكانية الجهاز المتقدمة في تصوير الأعضاء المتحركة مثل القلب والمخ والأوعية، بشكل كامل في لقطة واحدة، فضلاُ عن تصوير كافة الفحوصات الديناميكية.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة من خلال مستشفياتها ومراكزها الطبية تهدف إلى توفير أفضل خدمة طبية للمواطن، مشيرًا إلى أن وجود الجهاز بالمستشفيات الجامعية يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن بمحافظة بني سويف في التردد على المراكز المتخصصة للأشعة، وتحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة والمنظومة الطبية بمحافظة بني سويف بشكل خاص وشمال الصعيد بشكل عام.

ووجه رئيس جامعة بني سويف، الشكر والتقدير لكل من ساهم في من القيادات الإدارية السابقة والحالية بالمستشفيات الجامعية في تسريع الإجراءات ومتابعتها وعلى رأسهم الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب السابق، والدكتور وائل صقر عميد كلية الطب الحالي، والدكتور محمد شعبان المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية السابق، والدكتور هشام بشرى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية الحالي، والدكتور أحمد هشام رئيس قسم الأشعة.

وقال الدكتور عاطف مرسي العميد السابق لكلية الطب، أن الجهاز يعد يعد نقلة علمية وخدمية للمستشفيات الجامعية، لافتًا إلى أن الجهاز تجاوزا عدة أجيال سابقة من 64 و128 مقطع، ويفتح الباب لتقديم العديد من الفحوصات المتقدمة والتي تواكب التطور السريع في المجال الطبي.

Advertisements
Advertisements