الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فريق كلية الهندسة جامعة الإسكندرية يطور روبوت لتنظيف البحار من المخالفات والزيوت

فريق كلية الهندسة
فريق كلية الهندسة جامعة الإسكندرية يطور روبوت لتنظيف البحار

فريق كلية الهندسة: يحصد المركز الثاني بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 

هنأ الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، فريق كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، لفوزه بالمركز الثاني في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، فئة الشركات الناشئة، بمشروع Environmentally friendly robot الذي شارك في تنفيذه 15 طالب من كلية الهندسة خلال انعقاد قمة مؤتمر المناخ COP27.

وأوضح الطالب سيف الدين أحمد مختار، أحد الطلاب المشاركين في المشروع الفائز، أن فكرة المشروع هى عبارة عن روبوت أو مركبة صديقة للبيئة تتحرك بالكهرباء والطاقة الشمسية بدون استخدام أي نوع من أنواع الإنبعاثات، وذلك بغية إزالة المخلفات والزيوت من البحار وتجميع إحصائيات هامة عن مدي تأثر الحياة البحرية بالتغير المناخي مثل الشعب المرجانية والأسماك.

وقال مختار، إن الهدف من المركبة هو حماية البيئة من المخلفات، موضحًا أن المستهدف هو تنظيف الموانئ والسواحل الملوثة بأي شكل من المخلفات خاصة البلاستيكية للحفاظ على البيئة والكائنات البحرية، مؤكدًا أن الروبوت قادر على الغوص تحت المياة.

الجدير بالذكر أن العديد من الشركات الكبرى تحمست لتبني المشروع خلال قمة مؤتمر المناخ COP27 لتطوير الفكرة والتوسع فيها لخدمة مصر والعالم.

فريق كلية الهندسة جامعة الإسكندرية يطور روبوت لتنظيف البحار من المخالفات والزيوت 
فريق كلية الهندسة جامعة الإسكندرية يطور روبوت لتنظيف البحار من المخالفات والزيوت 

الأربعاء.. كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية تعقد مؤتمرها الدولي الثاني والعشرون

تنظم كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية، يوم الأربعاء القادم، فعاليات المؤتمر الدولى الثاني والعشرون، في الفتره من 16 إلى 18 نوفمبر الجاري بأحدى الفنادق بالإسكندرية، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية.

وصرح الدكتور أحمد عادل عبدالحكيم عميد الكلية، أن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، حيث يشارك في المؤتمر خلال دورته الحالية أكثر من 20 دولة عربية واجنبية، ويستضيف حوالي 80 من أشهر وأمهر أساتذة طب الأسنان من مختلف الجامعات العالمية، وأكثر من 30 شركة مصرية وعالمية في مجال الأجهزة والمعدات والأدوات، وحوالى 3500 مشارك من جميع انحاء العالم.

وأضاف أن المؤتمر سيتضمن عقد جلسات حوارية وعلمية وأكثر من 20 ورشة عمل وذلك علي مدار 3 أيام للتعرف على آخر مستجدات وأحدث ما تم التوصل إليه فى مجال طب وجراحة وتجميل الفم والأسنان.

وقال عميد الكلية، إن المؤتمر سيستضيف الدكتور زاهي حواس عالم الآثار الشهير ووزير الآثار الأسبق لتقديم بعد ثقافي وحضاري عن مصر حيث ستقام خلال فعاليات المؤتمر عدة أنشطة ثقافية وترفيهية وسياحة تعكس خلالها الوجه السياحي والثقافي لمدينة الإسكندرية.

Advertisements
Advertisements