الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

قفز من الاتوبيس.. محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل جديدة في حادث الدقهلية

كشكول

قدم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، التعازي لأهالي حادث أتوبيس أجا الذي راح ضحيته 20 شخص، وإصابة 6 حالات صباح اليوم.

وقال أيمن مختار، أن غرفة العلميات الرئيسية بمحافظة الدقهلية تلقت بلاغ بوجود حادث على طريق أجا وسقوط أتوبيس بالنهر وبه 27 راكب، موضحًا أنه تم التوجه مباشرة من المسؤولين من مختلف الجهات المختصة من «الإنقاذ النهري، والإسعاف».

وأضاف محافظ الدقهلية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الطريق الذي شهد الحادثة صباح اليوم السبت، به حارات ذهاب وحارات للعودة، وليس كما يردد البعض أنه عبارة عن حارة واحدة فقط.

وتابع: أنه تلقى عدة اتصالات من رئيس الوزراء من أجل الوقوف على ملابسات الحادث، موضحًا أن رئيس الوزراء طالبه بزيادة التعويض المالي للمتوفين والمصابين.

وأوضح الدكتور أيمن مختار، أن الأتوبيس كان داخله 27 راكب فقرة 5، وفقًا لشهادة أحد المصابين، مؤكدًا أن 20 شخص لقوا مصرعهم، بجانب إصابة 6 أشخاص بإصابات مختلفة، وجاري البحث عن الراكب الأخير.

وأكد محافظ الدقهلية، أن الركاب أخطروا السائق بوجود سيارة تعترضه فترك الأتوبيس وقفز من الباب لينزل الأتوبيس في النهر بالركاب.

وأردف، أنه تم القبض على السائق وتم إجراء تحاليل طبي له ليثبت تعاطيه للمواد المخدرة ويتم التحقيق معه الآن من قبل النيابة العامة.

ونوه أن وزارة النقل والمحافظة تبذل مجهود كبير في تطوير البنية التحتية لتطوير الطرق، مؤكدُا أن ما حدث اليوم عدم الالتزام السائق بالتعلميات المرورية الخاصة.

Advertisements
Advertisements