الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تحدد الأوراق المطلوبة لتحرير استمارة الشهادة الإعدادية لعام 2022/2023

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة لتحرير استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022-2023، وتأتي الأوراق المطلوبة كالآتي: 


- 3 صور شخصية خلفية بيضا مقاس 4*6 مطبوع عليها اسم الطالب بالكمبيوتر.
- أصل رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي، والتي تبلغ قيمتها 205 جنيهات والتي يتم سدادها في مكاتب البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.
- أصل رسم الامتحان بقيمة 158 جنيها تسدد في البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.
- 2 صورة من شهادة الميلاد للطالب.
- طابع «دعم وتمويل المشروعات» فئة 10 جنيهات.
- استمارة التقدم الإلكترونية والتي ستتم طباعتها من الموقع الإلكتروني وتملأ بياناتها للطالب وولي الأمر، مع التوقيع بالاسم.
- مبلغ جنيهين رسوم الامتحان وتورد بواسطة المدرسة على إيصال 33 ع ح.
-تسليم تلك الأوراق في حافظة بلاستيك وتسلم للجنة شؤون الطلاب والامتحانات بالمدرسة.

 

كانت قد وجهت المديريات التعليمية، تعليمات مهمة وعاجلة بشأن تحرير استمارات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022/2023، مراجعة وتدقيق بيانات طلاب الشهادة الإعدادية على بوابة المدرسة لدي وزارة التربية والتعليم (الاسم كامل من واقع شهادة الميلاد- الرقم القومي- النوع- الديانة- رقم الهاتف- حالة القيد).

وجاء نص الخطاب المرسل للإدارات التعليمية، كالتالي: يحرر كل طالب الاستمارة الإلكترونية عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم،و يقوم الطالب برفع صورة شخصية واضحة كامل الوجه، يكتب اسم الطالب كاملًا ومطابقًا لشهادة الميلاد في جميع مواضيع الاستمارة وبدون تعديل خط اليد.

وأضاف الخطاب، أن يتم طباعة الاستمارة الإلكترونية بالألوان كي تكون صورة الطالب واضحة علي بطاقة تحقيق الشخصية الالكترونية وعلي الاستمارة الالكترونية، مضيفا تتكون الاستمارة الالكترونية من ثلاث أوراق مطبوعة من موقع وزارة التربية والتعليم:

- الورقة الأولى: (بطاقة تحقيق الشخصية وتذكرة إخطار الطالب برقم الجلوس وبطاقة الإحصاء).

- الورقة الثانية: (الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان إتمام التعليم الأساسي للعام الدراسي 2021/2022).

- الورقة الثالثة: (بيانات عن الامتحانات السابقة، إقرار من الطالب وولي أمره بأنه لم يتقدم إلي هذا الامتحان أمام لجنة أخرى هذا العام).

- الورقة الرابعة: (تصديق خاص بطلبة المنازل ومن في حكمهم) تطبع فقط مع طلاب المنازل مع لصق طابع دمغة فئة جنية واحد.

وأشارت المديريات التعليمية: "يحرر كل بيانات استمارة التقدم للامتحان الالكترونية بخط يده في الفراغات المعدة بجميع مواضع الأوراق الثلاثة السابقة وتحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة، يتم اعتماد الاستمارة الإلكترونية بخاتم الشعار بعد مراجعتها والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب في الصور الثلاث، بحث يكون نصف الختم علي الصورة والنصف الأخر على الاستمارة وتعتمد من مدير المدرسة".

Advertisements