الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ندوات توعوية لطلاب مدارس الإسماعيلية للتوعية من مرض إنفلونزا الطيور

كشكول

 

نظمت مديرية الطب البيطري في محافظة الإسماعيلية، تحت رعاية الدكتور حامد موسى الأقنص مدير مديرية الطب البيطرى ووكيل الوزارة، وبإشراف من الدكتورة سهير قاسم مدير إدارة الإرشاد البيطرى، ندوات توعوية لطلبة وطالبات بعض المدارس بالإسماعيلية للتوعية من مرض إنفلونزا الطيور، وكيفية تربية الطيور الآمنة. 

واستهدفت الندوة نشر التوعية من مرض انفلونزا الطيور بين طالبات مدرسة فايد الثانوية بنات، حيث قامت الدكتورة سهير محمود الطبيبة بإدارة الإرشاد البيطرى بمركز ومدينة فايد، بعمل توعية إرشادية عن مرض انفلونزا الطيور والتربية المنزلية الآمنة للطيور وكيفية الذبح الآمن وكيفيه التعامل مع الطيور الحية وتفادي الإصابة بالمرض، بالإضافة إلى قيام الطبيبة البيطرية بالحديث عن كيفية حفظ وتجميد الدواجن وكيفية إجراء عملية تسيح المجمدات المختلفة وذلك دون أن تسبب أي ضرر على المدى البعيد للإنسان. 

وكانت مديرية الطب البيطرى بالإسماعيلية نظمت في وقت سابق، بالتعاون مع مديرية الزراعة بقيادة المهندس إسماعيل العطار وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية لقاءً ارشاديًا  بالإدارة الزراعية، للحديث عن أهمية التأمين على الماشية ونشر تلك الثقافة بين المربين. 

وحاضرت في اللقاء الدكتورة سهير قاسم مديرة إدارة الإرشاد البيطرى، والتى تحدثت عن قيمة التعويضات التي يحصل عليها المربي في حالات النفوق المفاجئ، والتي تحدث جراء  اندلاع الحرائق أو في حالات السرقة وخيانه الأمانة، أو جراء إصابة الماشية بالأمراض الوبائية. 

وأوضحت الدكتورة سهير قاسم خلال اللقاء الخدمات الأخرى التي يقدمها صندوق التأمين للمزارعين، بجانب التعويض المادي بقيمة 1%من القيمة السوقية للحيوان، وكذا العلاج المجاني بالوحدات البيطرية، وخدمات التلقيح الاصطناعي المجاني للحيوان المؤمن عليه.

ويأتي هذا اللقاء في إطار بروتوكول التعاون المثمر بين مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية برعاية الدكتور حامد الاقنص وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطري، ومديرية الزراعة برعاية المهندس إسماعيل العطار وكيل وزارة الزراعة، وإيمانا بأهمية المهندس الزراعي دوره في نشر الوعي بين مربي الماشية نظرًا لتعامله الدائم وتفاعله في المجال الزراعي من بساتين وإنتاج حيواني ومكافحة الآفات الزراعية.

Advertisements