الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالثانوية العامة

عاجل.. تدريب خمسة آلاف معلم على فنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تدريب عدد (5000) خمسة آلاف من المعلمين والموجهين بالتعليم الثاني على أساليب التدريس، وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد والمطبق بالمرحلة الثانوية.

ووجهت الوزارة، خطابا للمديريات التعليمية، صادر من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وجاء نص الخطاب: «بشأن تدريب عدد (5000) خمسة آلاف من المعلمين والموجهين بالتعليم الثاني على أساليب التدريس، وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد والمطبق بالمرحلة الثانوية... مرسل للتفضل بالنظر والتوجيه لاتخاذ اللازم نحو: 

موافاتنا بكامل بيانات  المرشحين للتدريب على أن تتضمن البيانات الآتية "رقم الكود_ الاسم ـ الادارة التعليمية - المديرية رقم الهاتف).

وذلك في جميع تخصصات المواد الأساسية بالمرحلة الثانوية من موجهي العموم أو الموجهين من جميع الإدارات التعليمية التابعة لمديريتكم، ممن لديهم خبرات في مجال التدريب، وذلك حتى يتسنى لهم تنفيذ البرنامج التدريبي على مجموعات من المعلمين في إدارتهم للنشر ثقافة التقييم الجديدة بين جميع معلمي المرحلة الثانوية.

تحرير استمارات الشهادة الإعدادية

وكانت المديريات التعليمية، قد وجهت تعليمات بشأن تحرير استمارات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022/2023، موضحة أنه يجب مراجعة وتدقيق بيانات طلاب الشهادة الإعدادية علي بوابة المدرسة لدي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اسم الطالب من واقع شهادة الميلاد- الرقم القومي- النوع- الديانة- رقم الهاتف- حالة القيد، على أن يحرر كل طالب الاستمارة الإلكترونية عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم، ويقوم الطالب برفع صورة شخصية واضحة بكامل الوجه، يكتب اسم الطالب كاملًا ومطابقًا لشهادة الميلاد في جميع مواضيع الاستمارة وبدون تعديل خط اليد. 

وأوضحت المديريات التعليمية، أنه يتم طباعة الاستمارة الإلكترونية بالألوان حتى تكون صورة الطالب واضحة علي بطاقة تحقيق الشخصية الإلكترونية وعلي الاستمارة الالكترونية.

iu
iu
Advertisements
Advertisements
Advertisements