الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عمرو شحاتة: خطة زمنية لتطوير التعليم الابتدائي وتفعيل الزيارات الميدانية

جانب من اجتماع تعليم
جانب من اجتماع تعليم مطروح


 

                       


 

اجتمع عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح مع مديرى مرحلة التعليم الابتدائي بالإدارات التعليمية  لاستعراض سبلتطوير الأداء والارتقاء بمرحلة التعليم الابتدائي على اعتبار أنها المرحلة الأهم فى المنظومة التعليمية.

عقد الاجتماعات بقاعة الاجتماعات الصغري في ديوان عام المديرية بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية وثروت المهدي مدير إدارة التعليمالابتدائي.
 

التعليم الابتدائي

ووجه شحاته مدير إدارة التعليم الابتدائي بوضع خطة زمنية شاملة يتم تنفيذها خلال المرحلة الحالية لتطوير مرحلة التعليم الابتدائي والارتقاء بالمستوى العلمى لتلاميذ المرحلة حيث أن الأعداد الجيد للتلميذ فى هذه المرحلة الهامة يساهم فى إنتاج وإعداد تلميذ متعلم وواعى وبما ينعكس بشكل ايجابى على مخرجات التعلم فى هذه المرحلة.

كما وجه الحضور بالتنفيذ الفورى لخطط المتابعة خاصة أن التواجد في الميدان يفتح آفاق جديدة لتطوير العمل وتنظيم مبادرات تربويةمفيدة لكافة عناصر العملية التعليمية مضيفًا أن المتابعة الميدانية المستمرة تشمل تقييم انتظام العملية التعليمية بمدارس مطروح لضمانحسن سير العمل وانضباط المنظومة التربوية.

صلاحية المباني المدرسية

كما نبه إلي ضرورة التأكد  من التزام المعلمين بالتحضير الجيد للمقررات الدراسية وذلك صلاحية المباني المدرسية والابلاغ الفوري للجهاتالمعنية عن أي اخطار تهدد سلامة الطلاب والمعلمين.

كذلك متابعة المستوي التعليمي للطلاب خاصة المستوي اللغوي في القراءة والكتابة ورصد مدي استفادة الطلاب من المحتوي التعليميالمقدم مع تحديد كافة العقبات التى تواجه منظومة العمل في المدارس في ختام زيارات المتابعة وحلها فورًا بالتنسيق مع مديرى الإداراتالتعليمية.

السلبيات والايجابيات

كما وجه وكيل الوزارة مسئولى التعليم الابتدائي بالالتزام خلال جولات المتابعة برصد الإيجابيات  بالمدارس والوقوف عليها وتعظيمها معتقدير المسئولية الملقاة علي عاتقهم  بالتفعيل الإيجابي لخطط الزيارات الميدانية  لكافة أعضاء المرحلة الابتدائية بالإدارات التعليمية لضمانتحقيق المتابعة الهادفة لمسار العملية التعليمية في كافة المدارس خاصة مترامية الأطراف في أنحاء مطروح .

المتابعة

وفي نهاية الاجتماع شدد مدير المديرية على الجميع بضرورة المتابعة الفعلية والجادة لكافة المنشآت التعليمية والتواصل المستمر مع كلعناصر المنظومة لتقديم منتج تعليمي متطور لأبنائنا الطلاب وحرصًا على تكامل الجهود والإجراءات التي يتم اتخاذها لتوفير المناخ التربوىالمناسب والآمن للطلاب.

Advertisements
Advertisements