الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 بالتفصيل

وزير التعليم
وزير التعليم

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023.. بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي الاستعدادات مبكرا، لتجهيز أعمال اللازمة لامتحانات الثانوية التى ستبدأ يوم 10 يونيو القادم، وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2022/ 2023. 

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 

اتاحت وزارة التعليم الموقع الإلكتروني الخاص ببيانات المرشحين  للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان امتحانات الثانوية العامة 2023، بدءا من الاحد 13 نوفمبر 2022 وذلك لتحديث البيانات الخاصة بهم، وسحب استمارات الترشيح لكل منهم للاشتراك في اعمال امتحانات الثانوية العامة 2023. 

كلمة السر والمرور 

أوضحت الوزارة أن تحديث وتسجيل البيانات سيتم عن طريق مديريات التربية والتعليم أسوة بالعام الماضي من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك بعد توفير اسم المستخدم وكلمة المرور لكل مديرية على الموقع الإلكتروني للوزارة لمتابعة التسجيل من خلال معرفة العدد المستهدف لكل إدارة تعليمية تابعة للمديرية وأعداد المسجلين منها، وحث كل من تنطبق عليه شروط الترشح على تحديث وتسجيل بياناتهم. 

المرشحين

أكدت الوزارة أن التسجيل لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بل تنطبق أيضًا على العاملين بالمديرية مادامت تنطبق عليهم الشروط.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني
 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حيث تقرر أن السبت 3 يونيو 2023.

فترة إجازة نصف العام

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فترة إجازة نصف العام لأسبوعين، حيث تبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.
 

موعد امتحانات الفصل الأول

وبالنسبة لموعد  امتحانات الفصل الدراسي الأول فتقرر أن تبدأ يوم الأحد 14 يناير 2023. ووفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد  ٢٠٢٢، ٢٠٢٣ بعد تعديلها.

الاسبوع السابع للدراسة
 

يذكر أن الاسبوع السابع من العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣  الذي انطلق في الأول من اكتوبر الماضي،سوف ينطلق غدا في ٦٠  ألف مدرسة حكومية ورسمية لغات وخاصة علي مستوي الجمهورية 2023.

أقرأ أيضًا

عاجل.. ننشر أكواد فتح التابلت المدرسي بعد فقدان الميل الموحد وكلمة المرور 

Advertisements
Advertisements
Advertisements