الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس الجامعة اليابانية يبحث مع محافظ طوكيو التعاون مع الجامعات في اليابان

كشكول

استقبل الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، بمكتبه يوريكو كويكى محافظ مدينة طوكيو وبرفقتها وفد رفيع المستوى من محافظة طوكيو وبعض مسئولي سفارة اليابان في حضور عدد من قيادات الجامعة.

استعرض عدلي خلال اللقاء تطور الجامعة منذ إنشائها وما حققته من انجازات،  موضحا أن إستراتيجية الجامعة تستهدف استثمار الخبرات اليابانية العريقة في اعداد خريجي الجامعة للاحتياجات الوطنية لسوق العمل والاستحواذ على اكبر قدر من فرص العمل العالمية.

واضاف أنهم يعملون على زيادة القيمة المضافة للصناعات الوطنية وتلبية الاحتياجات المتزايدة من خريجى التخصصات ذات الصلة بزيادة معدل الأعمار وزيادة الموارد الذاتية للجامعة من خلال إتاحة برامج مميزة والخدمات القائمة على تسويق المعرفة.

وأشاد رئيس الجامعة بدعم الجايكا للجامعة وتجهيزها معامل الجامعة بأحدث أجهزة تكنولوجيا في العالم، موضحا ان بعض معامل الجامعة بها أجهزة لا مثيل لها بالشرق الأوسط.

وأشادت يوريكو كويكى محافظ مدينة طوكيو بما حققته الجامعة خلال السنوات الاخيرة وأشارت إلى أن هذا الانجاز يعد رمز للتعاون بين حكومتي الدولتين المصرية واليابانية، كذلك تم مناقشة امكانية تعاون الجامعة مع بعض الجامعات التابعة لمحافظة طوكيو.

في ختام اللقاء اصطحب رئيس الجامعة محافظ طوكيو فى جولة بالجامعة تفقدت خلالها عدد من المعامل المتطورة واحد فصول تعليم اللغة اليابانية وبعض المدرجات بالاضافة إلى قاعة مجلس الجامعة ومكتبة السفيرة فايزة أبو النجا. 

من الجدير بالذكر ان السيدة كويكى من خلال تقلدها لعدد من المناصب الوزارية بدولة اليابان كانت من أكثر الداعمين للتعاون المصري الياباني.