الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأوراق المطلوبة لتحرير الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الشهادة الإعدادية 2023

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة لتحرير استمارة الشهادة الإعدادية 2022-2023 وخطوات التسجيل، وذلك استعدادا لامتحان نهاية الفصل الدراسي الأول.

وتضمنت الأوراق المطلوبة لتحرير استمارة الشهادة الإعدادية الآتي:

_ 3 صور شخصية خلفية بيضا مقاس 4 في 6 مطبوع عليها اسم الطالب بالكمبيوتر.
_ أصل رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي، والتي تبلغ قيمتها 205 جنيهات والتي يتم سدادها في مكاتب البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.
_ أصل رسم الامتحان بقيمة 158 جنيها تسدد في البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.
_ 2 صورة من شهادة الميلاد للطالب.
_ طابع «دعم وتمويل المشروعات» فئة 10 جنيهات.
_ استمارة التقدم الإلكترونية والتي ستتم طباعتها من الموقع الإلكتروني وتملأ بياناتها للطالب وولي الأمر، مع التوقيع بالاسم.
_ مبلغ جنيهين رسم الامتحان وتورد بواسطة المدرسة على إيصال 33 ع ح.
_ تسليم تلك الأوراق في حافظة بلاستيك وتسلم للجنة شؤون الطلاب والامتحانات بالمدرسة.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم ملء استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني لتسجيل استمارة التقدم للامتحان للعام الدراسي 2022-2023، والذي ستعلن عنه وزارة التربية والتعليم خلال الأيام المقبلة،

وأكد على ضرورة  ملء استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية من خلال  البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به، وإذا لم يكن لديه هذا البريد يمكنه الحصول عليه من خلال الموقع ذاته عبر اختيار رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي من خلال كتابة الرقم القومي للطالب والكود المدرسي له، واتباع الخطوات التالية لملء استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية.

ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يتم استكمال إجراءات الدخول وستظهر الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية ويتم استكمال البيانات المطلوبة والتي تشمل العنوان، ورقم الهاتف وتحميل الصورة الشخصية للطالب.
 

Advertisements
Advertisements