الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما هو نظام امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣؟

كشكول

نظام امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣.. تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، شكل ونظام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022/2023، خلال الفترة المقبلة.

نظام امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وحل المشكلات وليس الحفظ والتلقين.

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة أسئلة اختيار من متعدد وما لا يزيد عن 15٪ أسئلة مقالية قصيرة، لقياس قدرة الطلاب على التعبير والإيضاح.

ومن المقرر ان تعلن وزارة التربية والتعليم، آلية عقد امتحانات الثانوية العامة وهل ستعقد إلكترونيا على التابلت أم ورقيا بنظام البابل شيت، ولكنها أكدت أن تصحيح الامتحانات سيكون إلكترونيا.

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب للمديريات التعليمية، بشأن إتاحة الموقع الإلكتروني الخاص ببيانات المرشحين للاشتراك بأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023.
وأوضحت أنه من منطلق الحرص على تسجيل أكبر عدد ممكن من المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين وأوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة للمشاركة في أعمال الامتحانات العامة للعام الدراسي 2022/2023 وذلك حتى يمكن تكوين قاعدة بيانات للمرشحين لتلك الأعمال لتيسير عملية التوزيع حرصا على راحة المرشحين.


ووافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إتاحة الموقع الإلكتروني الخاص ببيانات المرشحين للاشتراك بأعمال الامتحانات بدءا من يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر 2022 وذلك لتحديث البيانات الخاصة بهم وسحب استمارات الترشيح لكل منهم للاشتراك في أعمال امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022/2023.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تحديث وتسجيل البيانات سيتم متابعته من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك بعد توفير اسم مستخدم وكلمة المرور بكل مديرية على الموقع الإلكتروني للوزارة لمتابعة التسجيل من خلال معرفة العدد المستهدف لكل إدارة تعليمية تابعة للمديرية لإعداد المسجلين منها.
ووجهت وزارة التربية والتعليم بحث من تنطبق عليهم شروط الترشح تحديث وتسجيل بياناتهم، منوهه إلى أن التسجيل لا يقتصر على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية بل تنطبق على العاملين بالمديريات ما دامت تنطبق عليهم الشروط