الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"هنغيرها للأخضر" مبادرة لتعليم البحيرة تزامنا مع مؤتمر المناخ في شرم الشيخ

مبادرة تعليم البحيرة
مبادرة تعليم البحيرة

 

أعلن يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المديرية قررت إطلاق مبادرة "هنغيرها للأخضر"، لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية وتعزيز الممارسات البيئية الصحيحة لدى الطلاب في ضوء الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة  مصر 2030 والاهتمام بالأنشطة المدرسية وخاصة تلك التي تهتم بالمشکلات البيئية.

 الرقعة الخضراء 

إضافة للعمل على زياده الرقعه الخضراء داخل وخارج المدارس وتنمية المعلومات والمهارات ونشر ثقافة الاستدامة البيئية بين الطلاب وترشيد استهلاك الموارد والطاقه بأنوعها وأعاده تدويرها واستخدامها ليكونوا داعمين للبيئة في أوساطهم الاجتماعية.

التغير المناخي

وأشار وكيل الوزارة، إلى  أن إدارة التربية البيئية والسكانية والصحية سوف تقوم بتنفيذ المبادرة بجميع مدارس المحافظة بأنواعها المختلفة ( الابتدائية – الاعدادية – الثانوية ) طوال العام الدراسى 2022/2023، موضحًا إنه يتم تنظيم الفعاليات وتعريف الطلاب بمفاهيم التغير المناخي والتنوع البيولوجي في تخطيط الأنشطة المدرسية، زيادة الرقعة الخضراء داخل المدارس بزراعة الأشجار المثمرة والنباتات المفيدة وعمل حملات توعية بالتغير المناخي والتنوع البيولوجي والاستدامة البيئية للطلاب وأولياء الأمور.

البيئة

 كما سيتم عمل ندوات تبرز دور البيئة فى حياة الانسان والكائنات الحية بصفة عامة ومدى أهمية الاهتمام بها من خلال الأنشطة المدرسية وعمل مجلات دورية ومجلات حائط توضح المشكلات البيئة وكيفية المساهمة في حلها فى نطاق إمكانيات الطالب ودوره فى المدرسة والمنزل والمجتمع الذى يعيش فيه، عمل لافتات توعوية تبلور أهمية البيئة.قام تلاميذ مدرسة «الشهيد إبراهيم السقا الابتدائية» بقرية نكلا العنب التابعة للإدارة التعليمية بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة، بتجسيد شعار «مصر.. cop 27 اتحضر للأخضر»، تزامنًا مع استضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف (COP 27) لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 والمقام في مدينة  شرم الشيخ، والذي يعمل على تقديم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في أفريقيا.

ايتاي البارود

من ناحية أخري، قام تلاميذ مدرسة «الشهيد إبراهيم السقا الابتدائية» بقرية نكلا العنب التابعة للإدارة التعليمية بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة، بتجسيد شعار «مصر.. cop 27 اتحضر للأخضر»، تزامنًا مع استضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف (COP 27) لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 والمقام في مدينة  شرم الشيخ، والذي يعمل على تقديم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في أفريقيا