الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعديل سلوكيات التلاميذ.. أهم بنود في اجتماع مجلس أمناء مدارس الشرقية

اجتماع مجلس امناء
اجتماع مجلس امناء مدارس الشرقية

 

  شهد محمد فؤاد الرشيدي وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالشرقية والمدير التنفيذى للمجلس الاجتماع الشهرى لمجلس الامناء والآباءوالمعلمين بالشرقية   بقاعة ديوان مديرية التربية والتعليم بالشرقية.

اعضاء المجلس 
 

ترأس الاجتماع عبد العزيز مرشد رئيس المجلس  وحضور النائب المهندس احمد الخطيب عضو مجلس الشيوخ وكيل المجلس الامناء والاباءوالمعلمين، واعضاء مجلس الأمناء والاباء والمعلمين، محمد رمضان غريب وكيل المديرية، ودعاء ذكريا مدير عام الشئون التنفيذية، وايناس عثمان صقر أمين سر المجلس موجه عام التربية الاجتماعية.


المشاركة المجتمعية 

وفى بداية  الاجتماع أعرب محمد فؤاد الرشيدي وكيل اول الوزارة عن سعادته بوجود مجلس الأمناء والاباء والمعلمين  كداعم للعملية التعليمية، وأكد  على ضرورة تفعيل دور مجالس الآباء والأمناء علي مستوي المحافظة  في حل المشكلات التي تواجه العملية التعليمية والاستفادة مندور المشاركة المجتمعية والمجتمع المدني  في تحسين البنية التعليمية داخل المدارس بمختلف الإدارات التعليمية.


القرارات الوزارية 

وناقش مع أعضاء المجلس خطة استعدادات المديرية لتنفيذ توجيهات وتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنيبعقد الاختبارات الشهرية طبقا للقرارات الوزارية المنظمة، والاهتمام بتطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني، والذي يتم تطبيقه بالتناوب،

خاصًة أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميعالتخصصات، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم، حيث تم التوجيه بتشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين طلاب المدارس.

وأكد وكيل أول الوزارة علي ضرورة التخطيط الجيد لحسن انتظام سير العملية التعليمية والعمل بروح الفريق لحسن انتظام سير العمليةالتعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

التغيرات المناخية 

وناقش الرشيدي مع أعضاء المجلس موضوعات تعديل سلوكيات التلاميذ وإكسابهم سلوكيات إيجابية تزامنا مع مؤتمر التغيرات المناخية رقم27 بشرم الشيخ من خلال تنمية الوعي الطلابي لتشجيعهم على الحفاظ على ترشيد استهلاك الكهرباء، وترشيد استهلاك المياه، والمحافظةعلي البيئة من التلوث والحفاظ علي نظافة مدارسهم بإعتبارها منارة تربوية وتعليمية تسهم في  في بناء الشخصية، والمشاركة في المبادرةالوطنية للمشروعات الذكية الخضراء ، والتحضر للأخضر وزراعة الاشجار المثمرة في المدارس باماكن لا تعوق ممارسة الانشطة الرياضية.

الاجيال القادمة 

في ختام الاجتماع  اكد وكيل اول  الوزارة انه اصدر تعليمات وتوجيهات لمديري عموم الإدارات التعليمية  بالاستعداد  في القيام بأي تكيفات أو مهام تطلبها المرحلة الراهنة من تفاني وإخلاص في العمل حتى نصل إلى بر الأمان مؤكدا " ان أبناؤنا أمانة ويمثلون نواه لصنع مصر وأنتم أداة لتشكيل الوعي والوجدان، وبناء أجيال جديدة قادرة على المساهمة في بناء وتقدم المجتمع " لافتًا إلى أنه لن يسمح بأيتخاذل أو إهمال في العمل