الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طلاب جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر يزورون محطة تعبئة وتبريد المحاصيل البستانية

كشكول

نظمت جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، زيارة لطلاب وطالبات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي، إلى محطة تعبئة وتبريد المحاصيل البستانية (HEIA)، التي تعتبر واحدة من أهم منافذ تصدير الفواكهة والخضروات إلي معظم دول العالم، وذلك للتعرف على المحطة وطريقة العمل داخلها، تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة.

رافق الطلاب، وفد من أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج مكون من كل من  الدكتور محمد عبدالفتاح مدني، والدكتور محمد البدوي سعدي، والدكتور محمد النحاس، والدكتورة فاطمة عوض، والدكتورة إيمان جمال.

بدأت الجولة، بعرض فيلم وثائقي عن المحطة، ثم اصطحب مهندسو المحطة، بقيادة المهندس رضا مصطفى، مدير المحطة، والمهندس بيتر صبحي استشاري بالمحطة، الطلاب، في جولة للتعرف على مراحل العمل، والتي تبدأ بمرحلة استلام المحصول، ثم مراحل الفرز والتعبئة والتغليف، ثم مرحلة التبريد، نهاية الشحن.

كما تعرف الطلاب على طرق التبريد المختلفة ودرجة الحرارة المناسبة لكل منتج حسب طريقة الشحن، ونظام التعقيم والمواصفات التصديرية القياسية وأنواع المحاصيل التي تعمل فيها المحطة، والميزات التصديرية للمحاصيل في صعيد مصر.

من جانبه، أكد الدكتور عادل زين الدين، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بتنظيم مثل تلك الزيارات والتي تضيف خبرة ميدانية على أرض الواقع لأبنائنا الطلاب، وترفع من روح الانتماء لديهم للجامعة.