الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تعليمات توزيع درجات السلوك على طلاب صفوف النقل بالمدارس

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط توزيع درجات السلوك والمواظبة على طلاب المدارس بصفوف النقل. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم،  تفاصيل توزيع درجات السلوك والمواظبة على الطلاب كأحد ضوابط وأدوات التقييم، وحالات خصم درجات منها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن حالات الخصم من درجات المواظبة تتمثل في التأخير عن الحضور إلى المدرسة بدون عذر مقبول والخروج من المدرسة قبل انتهاء اليوم الدراسى بدون إذن. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن من ضمن الحالات عدم الالتزام بالواجب المنزلى أو تسليمه فى الموعد المحدد وكثرة الخروج من الفصل بدون إذن والتهرب من الأنشطة بدون أسباب. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه في تلك الحالات يتم خصم درجات من الطالب، بواقع درجة لكل 3 أيام ويتم الخصم بعد تقديم مذكرة تعتمد من المدرس الأول.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأن حالات الخصم من درجات السلوك تتمثل في عدم التزام الطالب المظهر اللائق وعدم حفاظه على نظافة وسلامة المرفقات بالمدرسة وعدم احترام حقوق الزملاء والشجار معهم وتهديدهم أو التلفظ بألفاظ نابية. 

ولفتت إلى أنه في تلك الحاللت يخصم للطالب درجة كل 3 تنبيهات مكتوبة بعد اعتماد المذكرة من المدرس الأول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المواظبة مخصص لها 5% من إجمالى درجة كل مادة و5% للسلوك من درجة كل مادة، ومن ثم يصبح المجموع الكلى 100%، أما المشروعات البحثية مخصص لها 50 درجة لا تضاف للمجموع وتتم على مستوى المدرسة.