السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. آخر موعد لصرف حافز تطوير التعليم لمعلمي وموجهي الصفوف الأولى

التعليم
التعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أخر موعد لصرف حافز تطوير التعليم لمعلمي وموجهي الصفوف الأولى، في ٣٠ يونيه ٢٠٢٣م، حيث شددت وزارة التربية والتعليم علي تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف السابق تطبيقها في العام الدراسي السابق ۲۰۲۲/۲۰۲۱ وعلى أن يتم الصرف من بداية العام الدراسي في ۲۰۲۲/۱۰/١ حتی ۲۰۲۳/٦/۳۰م.

وكانت قد ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عاجلا للمديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية بشأن صرف حافز تطوير التعليم لمعلمي وموجهي الصفوف الأولى.

مشددة على تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف السابق تطبيقها في العام الدراسي السابق ۲۰۲۲/۲۰۲۱ وعلى أن يتم الصرف من بداية العام الدراسي في ۲۰۲۲/۱۰/١ حتی ۲۰۲۳/٦/۳۰.

ونص الخطاب علي انه الإشارة إلى ما تقوم به الدولة من مجهودات في إطار تطبيق منظومة التعليم الجديدة وصرف حافز تطوير التعليم لمعلمي وموجهي الصفوف الأولى.

وبناءا على توصيات لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بإدراج صف دراسي جديد مع بداية كل سنة دراسية.

لذا يرجى التفضل بالإحاطة والتنبيه بإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال صرف حافز تطوير التعليم للفئات المشاركة في تطوير المنظومة التعليمية لمعلمي وموجهي الصفوف الأولي بدءًا من الصف الأول لرياض الأطفال حتى الصف الخامس الابتدائي عن العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲، مع إدراج كلا من مديري ووكلاء المدارس الابتدائية.

وبالنسبة للمدارس المتعددة المراحل يتم إدراج مدير المدرسة ووكيلي كلا من مرحله رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

وذلك بنفس فئات الاستحقاق التي تصرف للمعلمين والموجهين باعتبارهم مشاركين في عملية تطوير منظومة التعليم مع تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف السابق تطبيقها في العام الدراسي السابق ۲۰۲۲/۲۰۲۱ وعلى أن يتم الصرف من بداية العام الدراسي في ۲۰۲۲/۱۰/١ حتی ۲۰۲۳/٦/۳۰.

oioi
oioi