الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فريق جامعة حلوان يفوز بالميدالية الذهبية بالمسابقة الدولية "يوم المخترعين" بإندونيسيا

فريق جامعةحلوان يفوز
فريق جامعةحلوان يفوز بالميدالية الذهبية بالمسابقة الدولية

حصل فريق أنجاد من كلية هندسة المطرية جامعة حلوان على الميدالية الذهبية بمشروع "Waste To Energy" في مجال الطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة وهو مشروع لتحويل مخلفات الطعام إلى غاز طبيعي والذي يعتبر مصدر متجدد للطاقة، وحصل الفريق أيضا على ميدالية فضية بمشروع HYDRA للعلاج الطبيعي في المجال الطبي بالمسابقة الدولية يوم المخترعين بجامعة اودايانا بمدينة بالي بدولة إندونيسيا، وقد حصل فريق أنجاد أيضا على درع التميز من دولة روسيا كجائزة تكريم للفريق خلال المسابقة.

وتأتي مشاركة طلاب جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد حسنين ربيع عميد كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان، والدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس جامعة حلوان للأنشطة الطلابية والجامعية، إشراف إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية شباب جامعة حلوان تحت إشراف راشد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومدحت علام مدير إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي.

وتعد مسابقة يوم المخترعين بإندونسيا هى مسابقة للشباب والغرض منها هو عرض وتقديم الاختراعات الجديدة والمبتكرة، تبادل الأفكار وتنفيذ حلول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتشجيع الطلاب والشباب على البحث والابتكار وتقديم الإبداعات العلمية.

فريق جامعةحلوان يفوز بالميدالية الذهبية بالمسابقة الدولية "يوم المخترعين" بإندونيسيا
فريق جامعةحلوان يفوز بالميدالية الذهبية بالمسابقة الدولية "يوم المخترعين" بإندونيسيا
فريق جامعةحلوان يفوز بالميدالية الذهبية بالمسابقة الدولية "يوم المخترعين" بإندونيسيا

كلية الطب جامعة حلوان تنظم ندوة تثقيفية عن سمات الشخصية والتطرف الفكري

وقد نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب جامعة حلوان ندوة تثقيفية عن "سمات الشخصية والتطرف الفكري" وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وتحت ريادة الدكتورة منى فؤاد القائم بعمل  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور وليد السروجي عميد الكلية الطب، وحاضر في الندوة الدكتورة سماح ربيع أستاذ الأمراض النفسية بالكلية.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، حرص جامعة حلوان على إعداد طلابها علميًا وعمليًا لإعداد جيل قادر على مواجهة التحديات من خلال الندوات التي ترسخ قيم الولاء والانتماء، وتنمية الوعي لدى الطلاب.

وأوضح الدكتور وليد السروجي، أن هذه الندوات تأتي في إطار تنمية وتثقيف الوعي لدى الشباب واكسابهم بأهم المهارات والسمات التي تجعلهم قادرين على الإبداع والابتكار، أهمية وضرورة عقد سلسلة من الندوات وتزويدهم بالخبرات التي تؤهلهم لسوق العمل.

وتطرقت الندوة إلى عدة محاور تتمثل في مفهوم الشخصية وتعريفه، بحانب محددات الشخصية، وتوصيف الشخصية (السمات، الأنواع)، بالإضافة إلى تقييم الشخصية، ومدى تأثير الشخصية على الحياة العملية والشخصية، وللحديث عن التطرف الفكري والتقلب المزاجي والاندفاعية، والسمة والسمة المبالغة واضطراب الشخصية وعلاجها.