الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء الاستعداد لتطبيق المرحلة الثانية لـ"اليوم الرياضي" بمدارس مطروح

كشكول

عقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح اجتماعًا مع موجهي عموم الأنشطة التربوية بمقر ديوان عام المديرية، بحضور هدى إبراهيم مدير عام الشئون التنفيذية.

 العيد القومي للمحافظة 

تناول الإجتماع مناقشة خطة توجيهات عموم الانشطة  لتفعيل ممارسة الطلاب للنشاط التربوي  بالمدارس خلال الفصل الدراسي الاول وأجازة منتصف العام الدراسي  ومشاركة المديرية باحتفالات العيد القومي المحافظة منتصف ديسمبر المقبل.

المسابقات الثقافية

كذلك مناقشة الإجراءات التنفيذية الخاصة بتطبيق وأكد وكيل الوزارة خلال الإجتماع على أهمية الأنشطة التربوية بالعملية التعليمية في جذب الطلاب للمدارس وزيادة ارتباطهم بها من خلال تنظيم ورش عمل ومحاضرات وندوات ومسابقات ثقافية وقوافل اجتماعية مشيرًا إلي أهميتها القصوي كذلك في اكتشاف المواهب الطلابية ودورها المحوري في صقل شخصية الطلاب وتنمية مواهبهم في جميع المجالات.

الانشطة التربوية 

وأضاف وكيل تعليم مطروح أن  تفعيل الأنشطة التربوية بكافة نوعياتها علي الوجه الأمثل بالمدارس يستهدف إستثمار طاقة الطلاب فى ممارسة الأنشطة المتنوعة من أجل إعداد جيل من أبناء المحافظة قادر على تحمل المسؤولية.

 

يذكر أنالعام الدراسي 2022/2023 قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر الجاري بعد تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي في 60 ألف مدرسة تضم 26 مليون طالب وطالبة، بداية منمرحلة رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.