الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

1000 طالب يشتركون فى مسابقة "شهر القراءة" بمدارس بورسعيد

كشكول

 أعلنت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد عن انطلاق مبادرة "شهر القراءة" للطلاب بجميع المراحل التعليمية (عام – فني) بجميع الإدارات التعليمية وذلك تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

جاء ذلك برعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد انطلاق فاعليات مبادرة "شهر القراءة" للطلاب بجميع المراحل التعليمية.

رفع الوعي الطلابي

وقالت وكيل الوزارة أن هذه المبادرة تأتي بالتعاون بين تعليم بورسعيد ومكتبة مصر العامة تحت إشراف عام لإدارة العلاقات العامة والإعلام وتنسيق أقسام العلاقات العامة بالإدارات التعليمية.

وأشارت الدكتورة هالة عبد السلام إلى أن المبادرة تهدف إلى رفع الوعي الثقافي للطلاب وتوسيع مداركهم وترغيبهم في القراءة والاطلاع على الكتب التي يهتمون بها بمختلف المجالات وتنوع المصادر.

مكتبة مصر العامة

ووجهت وكيل الوزارة الشكر لممدوح التابعي مدير عام مكتبة مصر العامة لما يقدمه من دعم دائم للطلاب وفقا لاتفاقية التعاون المشترك بين تعليم بورسعيد ومكتبة مصر العامة ولكل القائمين عليها.

ونوهت الدكتورة هالة إلى أن هذه المبادرة يشترك فيها ما يقرب من 1000 طالب وطالبة يمثلون مراحل التعليم الابتدائية والاعدادية والثانوية بشقيها العام والفني انطلاقا من اليوم وحتى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر القادم.

تكريم 

من ناحية أخري، قامت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد بتكريم المصور حسن عبد السلام بحضور علاء الدسوقي مدير عام إدارة التعليم العام والأستاذة سماح الجوهرى مدير إدارة الإتصال السياسى، تقديرًا لجهوده فى تصوير فاعليات إدارة الاتصال السياسى خلال شهر أكتوبر الماضي احياءا للذكرى ٤٩ لانتصارات أكتوبر المجيدة.