السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. 3 محظورات.. الجامعات تستعد لامتحانات «الميد تيرم»

3 محظورات.. الجامعات
3 محظورات.. الجامعات تستعد لامتحانات "الميد تيرم"

تنطلق أعمال امتحانات منتصف العام الدراسي “الميد تيرم” بالجامعات، في العام الجامعي الحالي 2022– 2023، بالجامعات وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، منتصف الشهر الجاري، وحسب طبيعية كل كلية.

وقد أعلنت كلية الإعلام جامعة القاهرة، الجدول الزمني لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول "الميد تيرم" والتي من المقرر أن تنطلق بداية من يوم 20 نوفمبر الجاري، وتعقد حضوريًا بالكلية.

وأكدت الدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، أن الكلية انتهت من كافة الاستعدادات والترتيبات اللوجيستية الخاصة بتنظيم امتحانات "الميد تيرم" منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2022– 2023.

كما أعلنت كلية الآثار جامعة القاهرة، انطلاق امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول "الميد تيرم" يوم السبت الموافق 19 نوفمبر (في مواعيد المحاضرات ويتم التنسيق بين الطلاب وأستاذ المقرر لتحديد موعد الامتحان، وذلك في إطار التاريخ المعلن، فيما عدا الفرقة الأولى التي ستقام لها لجان كنترول وتوزيع للطلاب نظرًا لكثرة أعدادهم.

وأوضحت كلية الآثار بجامعة القاهرة، أنه سيتم إعلان الجدول الخاص بالفرقة الأولى لاحقا.

وأكدت كلية الآثار جامعة القاهرة، أن الإجابات ستكون في ورق فلوسكاب مسطر مزدوج ولابد أن يتأكد الطالب من أمرين، الأول: لابد أن تكون ورقة الإجابة مختومة بختم الميد تيرم وأن يقوم الطالب بالتوقيع على كشف الحضور لإثبات حقه، وبالنسبة لنوع الأسئلة الخاصة بالامتحان تكون من خلال التنسيق بين الطلاب وأستاذ المقرر.

محظورات خلال امتحانات الميد تيرم:

1- عدم السماح بدخول الطالب لجنة الامتحان بدون إثبات الشخصية "كارنية الكلية" أو ما يثبت قيد الطالب بالجامعة.

2- ممنوع التدخين داخل لجان الامتحان.

3- عدم السماح بدخول الكتب أو المذكرات أو أية أوراق ذات صلة بالامتحان.

الجدير بالذكر أن الخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي الجديد 2022- 2023، تبدأ فيها الدراسة بالفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، وتستمر الدراسة لمدة 14 أسبوعًا تنتهى 5 يناير 2023، وتجرى بعدها امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير وحتى 26 يناير 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية، وتكون إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير وحتى الخميس 9 فبراير 2023، ليبدأ بعدها الفصل الدراسي الثانى في 11 فبراير 2023 لمدة 16 أسبوعًا تنتهى يوم الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023.