الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«الاحتباس الحراري».. برنامج تدريبي لطلاب زراعة قناة السويس

الاحتباس الحراري
"الاحتباس الحراري" برنامج تدريبي لطلاب "زراعة قناة السويس"

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، مشاركة الجامعة ودورها المجتمعي في المبادرات القومية المختلفة التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة، وتتماشى مع استراتيجية الدولة الشاملة 2030. 

وتابع رئيس جامعة قناة السويس، أن مبادرة "اتحضر للأخضر" وعقد قمة المناخ هى حاضر ومستقبل حياة المصريين، وتستهدف تباعا تحسين مستوى وجودة معيشة المواطنين بمختلف فئاتهم، مؤكدا أهمية البرامج التدريبية التي تقدمها جامعة قناة السويس لأفراد المجتمع وللطلاب من أجل نشر الوعي الأخلاقي والبيئي والصحي.

وفي هذا الإطار نظمت جامعة قناة السويس، برنامجًا تدريبيًا عن "الاحتباس الحراري" استهدف 97 طالبا وطالبة بكلية الزراعة جامعة قناة السويس، ويأتي تزامنًا مع استضافة مصر ورئاستها لقمة المناخ في COP 27.

أقيم التدريب بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع الدكتور محمد وصفي وكيل كلية الزراعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور رأفت محمد وكيل كلية العلوم لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقامت بالتدريب الدكتورة إلهام الخواص المدرس بكلية العلوم جامعة قناة السويس، حيث تحدثت عن مفهوم الاحتباس الحراري وأسباب حدوثه، وتناولت التغيرات المناخية وسبل الحد منها وتأثيرتها على قطاع الزراعة والمحيطات والآثار، وقامت بتوعية الطلاب بمؤتمر المناخ COP 27 وأسباب انعقاده وأهميته لمصر والعالم.

وأقيم التدريب بإشراف تنفيذي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

"الاحتباس الحراري" برنامج تدريبي لطلاب "زراعة قناة السويس" تزامنًا مع قمة المناخ
"الاحتباس الحراري" برنامج تدريبي لطلاب "زراعة قناة السويس" تزامنًا مع قمة المناخ
"الاحتباس الحراري" برنامج تدريبي لطلاب "زراعة قناة السويس" تزامنًا مع قمة المناخ
"الاحتباس الحراري" برنامج تدريبي لطلاب "زراعة قناة السويس" تزامنًا مع قمة المناخ

"طب أسنان قناة السويس" تفوز بالمركز الثاني بالمؤتمر العربي لطب الأسنان

وقد فازت كلية طب جراحة الفم والأسنان جامعة قناة السويس، بالمركز الثاني (فريق جماعي) بمسابقة أوائل الطلبة في المؤتمر العربي لطب الأسنان ADC-22 على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، والتي عُقدت في الفترة من 3 إلى 4 نوفمبر الجاري بدار الأسلحة والذخيرة بمشاركة 36 كلية طب الأسنان. 

هذا وقد أشار الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إلى أن المؤتمر تضمن فعاليات كثيرة ومنها المسابقة الرسمية لأوائل طب أسنان مصر في نسختها التاسعة، مشيدًا بطلاب طب أسنان قناة السويس وتمثيلهم المشرف للجامعة بكافة المحافل التي يشاركون بها.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبدالنعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن مسابقة أوائل طلاب أسنان مصر ٢٠٢٢ تسعى إلى بث روح التنافس بين طلاب وأطباء امتياز كلية طب الفم والأسنان المختلفة على مستوى الجمهورية أمام لجنة تحكيم تضم نخبة من أساتذة طب الأسنان بالجمهورية.

فيما أفادت الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان بالجامعة، أن المؤتمر جاء بالتعاون المشترك بين كلية طب الأسنان جامعة الأهرام الكندية واتحاد الجمعيات العلمية EADS، مُقدمه الشكر للدكتورة هند شاهين لمجهودها مع الطلاب وإشرافها على المتسابقين.

وأضافت الدكتورة مروة شرعان وكيل الكلية، أن الطلاب الفائزين هم فتحي أحمد، ونادين عبداللاه، وخالد غانم، ومنار عبدالشكور، وندى حجازي، ومنار رأفت، وسحر جلال، وهاجر صلاح.

"طب أسنان قناة السويس" تفوز بالمركز الثاني بالمؤتمر العربي لطب الأسنان