الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تنظم معسكر اليوم الواحد لطلاب وطالبات الجامعة

كشكول

تنظم إدارة المعسكرات بالإدارة العامة لرعاية الشباب جامعة حلوان معسكر اليوم الواحد لطلاب وطالبات جامعة حلوان "محمية وادي دجلة" تحت شعار "اتحضر للأخضر" تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وريادة الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس جامعة حلوان للأنشطة الطلابية والجامعية، وإشراف راشد محمد عصام  مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومحمد شعبان مدير إدارة المعسكرات، وبمشاركة اتحاد طلاب الجامعة برئاسة الطالب علي السيد رئيس الاتحاد. 

وتنظم إدارة المعسكرات معسكر اليوم الواحد إلى "محمية وادي دجلة" بالقاهرة، يوم السبت الموافق ١٢/١١/٢٠٢٢، وذلك تزامنًا مع تنظيم مصر لمؤتمر قمة المناخ ٢٧، ودعمًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "اتحضر للأخضر".

وتنطلق هذه المعسكرات الشبابية من جامعة حلوان في إطار مبادرة "اتحضر للأخضر" هى أول مبادرة بيئية فى تاريخ مصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتأتي المبادرة في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة مصر 2030، وتستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعى البيئى وحث المواطنين - وخصوصًا الشباب- على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

كما تستهدف المبادرة نشر الوعي بالحفاظ على المحميات الطبيعية وإدارتها وفق المستويات العالمية بما يضمن الحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية وتعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

جامعة حلوان تنظم معسكر اليوم الواحد لطلاب وطالبات الجامعة 

جامعة حلوان تنظم المؤتمر الدولي الخامس لكلية الصيدلة

ونظمت كلية الصيدلة جامعة حلوان المؤتمر الدولي الخامس بعنوان "المنظور الصيدلاني لرعاية صحية مستدامة" بمشاركة دولية واسعة، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث. 

حيث عقدت الجلسة الافتتاحية بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس جامعة حلوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور سامح سرور عميد الكلية ورئيس المؤتمر، وبحضور عدد من عمداء الكليات بالجامعة، ولفيف من عمداء كليات الصيدلة في مصر.

وأشار الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، إلى حرص الجامعة على استضافة الفعاليات العلمية الكبرى والتي تثري مسيرة البحث العلمي في جامعة حلوان.

وقالت الدكتورة مني فؤاد نائب رئيس جامعة حلوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، في كلمتها الافتتاحية، إن كلية الصيدلة جامعة حلوان تتميز بجودة مخرجاتها البحثية والتي إتاحت للكلية أن تظهر في تصنيف شنغهاي في المرتبة الأربعمائة من بين واحد وثلاثين ألف جامعة في التصنيف.

وأوضح الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن مجال الصيدلة في مصر من المجالات المتميزة على مستوى الجامعات المصرية حيث أشار المرصد المصري لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار أن مجال البحوث الصيدلية في مصر يأتي في المرتبة السادسة عشر في النشر الدولي عالميًا.

وقال الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة جامعة حلوان، أن الكلية تحرص على عقد المؤتمر سنويًا بمشاركة من باحثين مرموقين حول العالم حيث ألقى باحثين من جامعات كالجاري الكندية ومونبيلية الفرنسية وأحد الخبراء السويد محاضرات في اليوم الأول للمؤتمر، كما يشارك في اليوم الثاني باحثين من جامعات موناش الاسترالية وسانس الماليزية إلي جانب مشاركات الباحثين من الجامعات ومراكز البحوث المصرية والتي تبلغ أكثر من سبعين بحث من أكثر خمس عشر مؤسسة نصرية مشاركة في المؤتمر، ويتيح المؤتمر للباحثين تبادل الخبرات والتعرف على أحدث الأبحاث في المجالات البحثية. 

الجدير بالذكر أن المؤتمر تم تنظيمه تحت إشراف الدكتورة سحر عبدالمحسن وكيل الكلية لشئون حدمة المجتمع والبيئة ونائب رئيس المؤتمر، والدكتور محمد إبراهيم صالح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والمعاونون في اللجنة المنظمة واللجنة العلمية للمؤتمر.