الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

انتهاء أعمال المؤتمر الدولي الثالث لقسم جراحة العظام بطب الأزهر

كشكول

 

 

 أنهى المؤتمر الدولي الثالث لقسم جراحة العظام بكلية طب البنين جامعة الأزهر بأسيوط فاعلياته المعتمدة من الرابطة الأمريكية للتعليم الطبي المستمر بأكثر من 26 ساعة، والذي عقد برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر،  والتي استمرت على  مدار خمسة أيام من الجلسات العلمية وورش العمل التدريبية التي تسعى إلى التعليم الطبي المستمر من خلال تبادل الخبرات. 


وقام الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،  بتكريم القامات العلمية الكبيرة من إيطاليا وسويسرا وليبيا واليمن ومختلف الدول العربية المشاركة في المؤتمر. 


جدير بالذكر أن المؤتمر عقد بالتعاون مع جمعية جراحة  مناظير المفاصل والإصابات الرياضية المصرية EGA برئاسة الدكتور عادل حامد، رئيس قسم جراحة العظام بكلية طب بنات جامعة الأزهر بالقاهرة الأسبق، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وجمعية جراحة العظام المصرية برئاسة الدكتور جمال حسني، رئيس الجمعية، وحضور الدكتور علاء الزهيري، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لجراحة العظام.
وما يميز مؤتمر هذا العام وجود 50 جلسة علمية شارك بها  خبراء أجانب من مختلف دول العالم، ومن أبرز الحضور في المؤتمر البروفسير كتاني موريزو، رائد جراحات العظام وعلاج التشوهات بإيطاليا، والبروفيسير ألكسندر كريانكو، رائد جراحات العظام والتشوهات الإيطالي، والبروفيسير سيدي سلونجو، رائد جراحات العظام والتشوهات السويسري.

 

 وتضمنت الجلسات العلمية كل ما هو جديد وحديث في كل مجالات جراحة العظام والمتضمنة جراحات عظام الأطفال والتشوهات وجراحات أورام العظام وجراحات العمود الفقري والمفاصل ومناظير العظام والجراحات  الميكروسكوبية.


وقد شهد المؤتمر حضورًا مكثفًا من أساتذة جراحة العظام بكليات الطب بجامعة الأزهر بالقاهرة ودمياط وأسيوط، إضافة إلى أساتذة العظام بكليات الطب بالجامعات المصرية، بجانب مشاركات لأطباء مستشفيات القوات المسلحة والشرطة المصرية ووزارة الصحة.