الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع فريقي مجمع الإبداع ووحدة التصنيف الدولي

رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان يجتمع مع فريقي مجمع الإبداع والتصنيف الدولي

اجتمع الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، مع فريق مجمع الإبداع والبحث العلمي، وفريق وحدة التصنيف الدولي في الجامعة، بحضور الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيمان النشار عميد كلية الدراسات البينية جامعة حلوان، والدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية، والدكتورة رويدا عبدالحميد صادق مدير مجمع الإبداع والبحث العلمي، والدكتور عمر سالمان عميد كلية التجارة السابق، والدكتور ياسر حلمي الأستاذ فى كلية طب ومدير مركز التميز العلمي في جامعة الأزهر، وفريق عمل مجمع الإبداع، وممثلى وحدة التصنيف الدولي متمثلة في أعضاء المكتب التنفيذي وكذلك ممثلي الكليات في الوحدة.

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع فريقي مجمع الإبداع ووحدة التصنيف الدولي

ومن جانبه شدد رئيس جامعة حلوان، خلال الاجتماع على ضرورة النهوض بالبحث العلمي، وكذلك المشروعات البحثية الممولة دوليًا، مشيرًا إلى أهمية العلاقات الدولية لخلق الشراكات اللازمة للتقدم للمشروعات، مبينًا أن الجامعة تقدم كل الدعم للبحث العلمي، وتضع في نصب أعينها النهوض بالتصنيف الدولي للجامعة.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أهمية التواصل مع الكيانات الاستراتيجية في الجامعة لوضع رؤية مستقبلية موحدة لنشاط تلك الكيانات.

وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أنه سيتم عمل بروتوكول تعاون وشراكة مع جامعة الأزهر في مجالات مختلفة، للاستفادة من خبرتهم فى مجال البحث العلمي.

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع فريقي مجمع الإبداع ووحدة التصنيف الدولي

وخلال الاجتماع استعرض الدكتور ياسر حلمي أستاذ فى كلية طب ومدير مركز التميز العلمي في جامعة الأزهر، تجربة جامعة الأزهر التي استطاعت النهوض بالتصنيف الدولي على مستوى الجامعات وتميزها في البحث العلمي، موضحًا الخطة الزمنية التي وضعت، والدعم المقدم للباحثين، مشيرًا إلى تجربة جامعة الأزهر الناجحة في زيادة عدد المجلات العلمية، وألقى الضوء كذلك على البرامج البينية الجديدة بجامعة الأزهر بالتعاون مع الجامعات الأجنبية.

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع فريقي مجمع الإبداع ووحدة التصنيف الدولي

تطوير اللوائح طبقا للمعايير الأكاديمية لكليات التربية الرياضة

وقد عقد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، اجتماع مع رئيس لجنة قطاع التربية الرياضية وعمداء ووكلاء كليات التربية الرياضية بالجامعة "بنين وبنات"، وذلك في إطار العمل على تطوير لوائح كليات التربية الرياضية طبقا للمعايير الدولية.

وحضر الاجتماع الدكتور حسين السمري رئيس لجنة القطاع، والدكتورة أمل عبدالله عميد كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة، وعدد من الوكلاء وبعض من أعضاء هيئة التدريس بكليتي التربية الرياضية بنين وبنات، بحضور الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية.

وأكد رئيس جامعة حلوان، ضرورة تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والعاملين، وذلك لمواكبة التطورات العالمية لتلبية احتياجات سوق العمل محليا واقليميا ووفقا لمعايير الجودة، مؤكدا ضرورة إقامة علاقات تبادلية مع هيئات وكليات على المستوي الإقليمي والدولي والاطلاع علي الخبرات الأكاديمية من أجل مزيد من التطوير بكليات التربية الرياضية بجامعة حلوان.

كما أكد رئيس جامعة حلوان، ضرورة أن تلتزم كليات التربية الرياضة بتخريج طالب متميز ينافس في سوق العمل محليًا وإقليميًا من خلال برامج تعليمية متطورة وبحث علمي متميز وخدمة مجتمعية فاعلة، وذلك في ضوء معايير جودة التعليم والاعتماد المحلية والعالمية لتحقيق الريادة بين كليات التربية الرياضية في التعليم والبحث العلمي والتنمية المجتمعية.