الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تسليم شهادات للفائزين في مسابقتي كانجارو وهيبو بدمياط

أحد الطلاب الفائزين
أحد الطلاب الفائزين بدمياط

سلم اليوم "علي عبد الرؤوف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، شهادات الفائزين في مسابقتي كانجارو للرياضيات وهيبو للغةالإنجليزية، بحضور عبد العليم جمعة وكيل المديرية حسن مشعل مدير إدارة العلاقات العامة لمؤسسة إديوميتر مصر ومحمد قورة مدير إدارةالعلاقات العامة والإعلام.

ووجه "وكيل الوزارة" شكره وتقديره للحضور من الطلاب وأولياء الأمور ومنسقى المسابقتين بمدارس دمياط ومديرى المدارس لمشاركتهمالفعالة فى المسابقات العالمية، معربا عن سعادته بالطلاب المشاركين والفائزين فى المسابقتين الدوليتين.

يذكر أن المسابقة تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة إديوميتر مصر للمسابقات الدولية العلمية بهدف إتاحة الفرصة لجميعالطلاب بمختلف المدارس لدخول مجال التنافس العلمى الدولى.

تستهدف المسابقة الطلاب من الصف الأول الابتدائى حتى الثالث الثانوى، مع مراعاة جميع المستويات والقدرات التعليمية للطلاب.

و تهدف كانجارو إلى تعليم الطلاب الاستمتاع بالرياضيات والتركيز على المهارات التطبيقية للرياضيات وربطها بالحياة، بينما تهدف هيبوإلى الارتقاء بمهارات اللغة الإنجليزية وأساليب البحث العلمى الحديثة لدى الطلاب من خلال تدريبهم على العمل الجماعى وتحسين نوعيةالتعليم الموجه لهم وانخراطهم في المجتمع المحلى والعالمى والبحث عن القواسم المشتركة التي تجمع بين الثقافات المختلفة من خلال الأنشطةالتعليمية التفاعلية العالمية.