الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالتعاون مع وزارة الاتصالات ..

دورة تدريبية لطلاب أسوان علي معايير التعلم الإلكترونى والتصميم الجرافيكي

جانب من التدريبات
جانب من التدريبات

 

تابع عبد الكريم لطفى وكيل مديرية التربية والتعليم بأسوان، صباح اليوم، فعاليات الدورات التدريبية عن معايير التعلم الالكترونىوالتصميم التعليمى وأساسيات التصميم الجرافيكى بقاعات التدريب بمركز التطوير التكنولوجى، وذلك بحضور توفيق صابر مدير مركزالتطوير التكنولوجى.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وفى ضوء التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضمن مشروع"التحول الرقمى من أجل التنمية المستدامة في مصر"


وزارة الاتصالات 

وتأتى هذه التدريبات في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإدارة المركزية للتنمية المجتمعية ومحافظة أسوان ويتم تنفيذها في المحافظة من خلال فريق عمل وزارة الاتصالات على مدى خمسة أيام، ومدة الدورة ١٥ ساعة على مداريومين ونصف لكل مجموعة،  وتستهدف ٤٠متدربًا.

 

أعرب  وكيل المديرية عن ترحيبه بفريق عمل وزارة الاتصالات، وأكد على أهمية هذه التدريبات فى ظل حرص الدولة على دعم التحول الرقمىفى جميع المؤسسات والمجالات ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠  وكذلك سعادته بالإقبال الكبير على هذه التدريبات من أجل اكتساب المزيد منالمهارات والمعارف لصالح تحسين جودة الأداء والارتقاء بالعملية التعليمية وقدم الشكر للمدربين أمينة عبد الفتاح إبراهيم، ومروة سيدأحمد ولجميع الحضور وتمنى لهم التوفيق.


حراس الطبيعة بجنوب مصر

كما تابع وكيل المديرية جانبًا من التدريبات التى ينظمها توجيه الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات تحت إشراف نهاد عبدالله بالتعاون مع قصرثقافة أسوان بقاعة تدريب الحاسب الآلى وتستهدف خمسة عشر طالبًا من طلاب الصف الخامس الابتدائى على برنامج"سكراتش" ضمن المبادرة التى أطلقها توجيه الحاسب الآلى "حراس الطبيعة فى جنوب مصر" تزامنًا مع استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ.


المشروعات البحثية 

وتستمر التدريبات من اليوم الأحد ٦ نوفمبر ولمدة خمسة أيام حتى الخميس ١٠ نوفمبر على أن يخصص اليوم الأخير فى عرض المشروعات البحثية التى قام الطلاب بتصميمها عبر البرنامج وتم تقسيم الطلاب لخمس مجموعات بواقع ثلاثة طلاب بكل مجموعة.

 الابداع التكنولوجي 
 

   وتبادل لطفى الحديث مع الطلاب حول مدى استفادتهم من التدريب، وأعرب الطلاب عن سعادتهم بالانضمام لمثل هذه التدريبات الشيقةالتى تقدم المعلومات بشكل مبسط وممتع.

وقدم وكيل المديرية الشكر لمعلمى وموجهى الحاسب الآلى على مجهوداتهم وتفاعلهم مع الطلاب والذى تظهر ثماره بشكل ملحوظ وأشادبدورهم فى إظهار المواهب والأفكار الإبداعية التكنولوجية للطلاب والذى يتماشى مع رؤية الوزارة فى تطوير منظومة التعليم الجديدة، وتمنىلهم التوفيق والسداد.