الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بداية من العام الدراسي المقبل

وزير التعليم العالي: وضع برامج دراسية لمرحلة البكالوريس تتعلق بقضايا المناخ

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

استعرض الدكتور أيمن عاشور  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سياسات البحث العلمي في الوزارة، موضحا أنها تجرى من خلال 5 محاور أساسيين أولها المرجعية الدولية من خلال نشر المعرفة والتسويق البحثي وربطها بالصناعة والمجتمع المحلي والدولي والتكامل بين المنصات الموحدة للبحث العلمي كجهات مانحة.

وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من ضمن السياسات والاستراتيجيات أيضا  المشاركة الفعالة لرفع قدرات البحث العلمى وتوفير منح دراسية للباحثين والنوابغ من الطلاب وتوجيه البحث العلمي لدراسة المشكلات التي تواجهها الدولة.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن من ضمن المحاور التي تم العمل عليها في الوزارة فيما يخص قمة المناخ وهو التعليم ومن خلال لجان المجلس الأعلى للجامعات تم وضع برامج مخصصة لكيفية مواجهة تغير المناخ وستبدأ العمل بها في مرحلة البكالوريوس العام الدراسي المقبل.


وأشار وزير التعليم العالي، إلى أنه تم إنشاء صندوق التمويل الأخضر في الوزارة بمخصصات مالية 100 مليون جنيه موزعين بين أكاديمية البحث العلمي وهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأكد وزير التعليم العالي، أنه فيما يخص أنشطة الجامعات تم تنظيم أكثر من معرض في الجامعات حول المشروعات التي تواجه التغييرات المناخية ونعمل على المراحل الجامعية البكالوريس والليسانس وأيضا الباحثين.