الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اختيار لوحة لعميد فنون رقمية بـ«جامعة مصر للمعلوماتية» للمشاركة في Cop 27

كشكول

أعلنت اللجنة المنظمة لقمة المناخ Cop 27 اختيار اللوحة الفنية للدكتور أشرف زكي عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم جامعة مصر للمعلوماتية، لتشارك في المعرض العالمي للفن التشكيلي المقام على هامش القمة طول فترة إنعقادها بداية من 6 نوفمبر حتى 18 من الشهر نفسه بمدينة شرم الشيخ، والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة قادة العالم.

من جانبها قدمت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، التهنئة للدكتور أشرف زكي عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم جامعة مصر للمعلوماتية، لمشاركته الفنية الفعالة في منتدى الفن الدولي في نسخته الثانية، والذي يعقد بقمة المناخ Cop 27 ويضم أعمالًا فنیة طموحة وصدیقة للبیئة تماشیا مع أهداف القمة والتصدى للتغيرات المناخية.

فكرة اللوحة قائمة على علاقة اليابسة  بالبحار والأنهار

وأوضح الدكتور أشرف زكي عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم جامعة مصر للمعلوماتية، أن العمل الذي يشارك به في معرض ومنتدى الفن الدولي بقمة المناخ، هو من الأعمال المعتمدة على إعادة التدوير واستخدام خامات صديقة للبيئية. لافتًا إلى أن فكرة اللوحة قائمة على علاقة اليابسة  بالبحار والأنهار.

وقال عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم جامعة مصر للمعلوماتية:" تعبر اللوحة عن أضرار التغيرات المناخية من خلال مراكب فرعونية تسير بشكل فطرى فى أجواء مائية، وأن اليابسة قد تختفى في العديد من بلدان العالم عند ذوبان الجليد فى القطب الشمالى أو الجنوبى بسبب تزايد الأسباب التي تساهم في تغير المناخ".

وأشار عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم جامعة مصر للمعلوماتية، إلى أن العمل الفني المشارك في المعرض يعتمد على تقنية استخدام الكارتون غير المستخدم بما يعبر عن هذا الحدث الكبير والذى يعقد فى مصر لأول مرة فى التاريخ. مؤكدًا أن المنتدى في نسخته الثانية يشارك به العديد من الجاليرهات والمنظمات والفنانين وخبراء التمنية من جميع أنحاء العالم، من أجل ربط الفن التشكيلي بقضية المناخ، فضلًا عن تشجيع جميع الأعمال الفنية المستدامة مثل فن إعادة التدوير، الفنون البيئية الإيمولوجية، فن الأرض، والتصميم البيئي.

وتشارك جامعة مصر للمعلوماتية، في قمة المناخ "Cop 27" بوفد رفيع المستوى من أعضاء هيئة التدريس يضم الدكتورة ريم بهجت رئيس الجامعة والدكتورة أماني عيسى رئيس قطاع تطوير الأعمال بالجامعة ورئيس مسابقة هاكاثون التغيير الذي نظمته الجامعة الشهر الماضي.

الجدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الإلكترونيات وعلوم الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

اختيار لوحة لعميد فنون رقمية بـ«جامعة مصر للمعلوماتية» للمشاركة في Cop 27