السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

أثناء حضوره مؤتمر طبي بتركيا

وفاة رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بجامعة الأزهر بذبحة صدرية

كشكول

سادت حالة من الحزن الشديد بين الأطباء خاصة والمواطنين عامة بكفر الشيخ،  بعد الإعلان عن وفاة مفاجئة لأبن كفرالشيخ، وأحد أشهر الأطباء في مجال تخصصه في الأوعية الدموية، الدكتور أشرف عويضة، رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة الأزهر الشريف، أثناء مشاركته في مؤتمر طبي بتركيا، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته بذبحة صدرية، ولم يستطع الأطباء المشاركون في المؤتمر، إنقاذ حياته،وتم نقله لأحد المستشفيات القريبة من مكان المؤتمر لكن تبين أنه فارق الحياة

ومن المقرر وصول جثمان الطبيب الراحل، مساء اليوم الجمعة، في ساعة متأخرة، لدفنه بمقابر العائلة بمنطقة ميت علوان بمدينة كفرالشيخ،  والعزاء السبت بنقابة الأطباء.

ونعت نقابة الأطباء، بكفر الشيخ،  الدكتور أشرف عويضة، واصفة إياه، بأنه أحد العلامات البارزة في مجال طب وجراحة الأوعية الدموية، وساهم في تخفيف آلام المرضي،معتبرة، فقده خسارة كبيرة.

كما نعت كلية الطب بجامعة الأزهر الفقيد، بأعتباره رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بها،  راجية الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ولأسرته الصبر والسلوان.

وتحولت صفحات الفيس بوك، لسرداق عزاء، سواء من جانب المواطنين، أو الأطباء، وعبر كثير منهم عن حزنهم،لفقد طبيب ماهر وحاذق في مجال تخصصه، طالما خفف من أوجاعهم، وتبني كثير من الحالات غير القادرة، وساهم في كثير من الصروح الطبية الخيرية.

رحل الفقيد،عن عمر يناهز ال50 عامًا،حيث أنه من مواليد 1972،وتخرج من كلية الطب جامعة الأزهر، ورقي فيها حتى وصل الى رئيس قسم الأوعية الدموية.