السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

للأسبوع الثالث علي التوالي.. استمرار مبادرة " تعلم بالمجان " في دمياط

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة دمياط استمرار مبادرة  "شارك، تعلم، بالمجان" للمجموعات الدراسية المجانيةشاملة جميع المواد للتخفيف على أولياء الأمور.

تستمر المبادرة الاسبوع الثالث، وذلك تحت  تحت رعاية  الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، وإشراف علي عبد الرؤوف وكيل وزارةالتربية والتعليم بدمياط وعبد العليم جمعة وكيل المديرية.

مجلس الامناء

ومن ناحية أخري، ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين علىمستوى الجمهورية؛ لمناقشة عدد من القضايا التعليمية المختلفة، وذلك بديوان عام الوزارة.

رحب الدكتور رضا حجازي، بأعضاء المجلس، مؤكدًا أن المجلس هو الممثل الشرعى لآراء أولياء الأمور والمعلمين، مشيدًا بدورهم في التغلبعلى العديد من مشكلات العملية التعليمية والمجهودات المبذولة لإنجاح منظومة التعليم الجديدة.

وقال حجازي، إننا نسعى إلى تطوير العملية التعليمية وتنمية مهارات المعلمين، والعمل على توفير منظومة تعليمية متميزة من شأنها تحقيقأهداف التنمية المستدامة.

اجراءات تطوير التعليم

واستعرض الوزير، خلال الاجتماع، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، حيث استهدفت الوزارة عودة الطلابللمدرسة، ودمج التكنولوجيا في التعليم وتخصيص يوم للأنشطة الفنية والرياضية والثقافية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

ووجه الوزير، أعضاء المجلس بضرورة إطلاق مبادرات من شأنها التعريف بالحقوق والواجبات لكل أطراف المنظومة التعليمية، وتحويل تلكالمبادرات لتصبح بمثابة ميثاق عمل، سواء لأعضاء مجالس الأمناء، أو للمعلمين وأولياء الأمور، كما تهدف تلك المبادرات للتقريب بين أطرافالعملية التعليمية على أرض الواقع.

التواصل مع أولياء الامور

وناقش المجلس العديد من القضايا والتي من أهمها تفعيل دور المجلس بالمدارس والتواصل مع أولياء الأمور والتوعية بجهود الوزارة والتيتهدف في المقام الأول إلي الحفاظ على حق الطلاب في الحصول على خدمة تعليمية تليق بهم، فضًلا عن مناقشة العديد من القضاياالأخرى.

حضر الاجتماع الدكتورة إيمان حسن المدير التنفيذي للمجلس، ورئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارةالمركزية لتطوير المناهج، والمستشار أشرف سيد المستشار القانوني لوزارة التربية والتعليم، وعبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناءوالآباء والمعلمين وأعضاء المجلس بمختلف المحافظات.