الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تنظم ندوات وزيارات ميدانية لتوعية الطلاب بـ«حياة كريمة»

جامعة سوهاج تنظم
جامعة سوهاج تنظم عددًا من الندوات والزيارات الميدانية لتوعية

تنظم جامعة سوهاج بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة عددًا من الندوات التوعوية والزيارات الميدانية لتعريف الطلاب بالمشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وتوعيتهم بالجهود التنموية المبذولة بكافة أنحاء الجمهورية.

وأكد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تعد أكبر مشروع تنموي في تاريخ مصر والعالم، والذي يهدف لإحداث تغيير جذري في حياة المواطنين الأكثر احتياجًا وتوفير تنمية شاملة مستدامة لهم، لافتًا إلى انه يتم تنفيذ خطوات تنفيذية مصاحبة لهذه الندوات، وهى تنظيم زيارات ميدانية للطلاب لمشروعات حياة كريمة التي يتم تنفيذها بمختلف قري ومراكز المحافظة، هذا بجانب منحهم فرصة للتطوع والمشاركة في هذا المشروع القومي الهام.

وأضاف صبري إبراهيم مدير رعاية الشباب المركزية جامعة سوهاج، أن الندوات التوعوية والزيارات تستمر حتي يوم ٥ ديسمبر القادم، مضيفًا أنه تم تنفيذ زيارة ميدانية للطلاب لقرية البربا بمركز جرجا للتعرف علي مايتم تنفيذه من مشروعات تنموية بها.

الجدير بالذكر إنه سيتم تنفيذ عددًا من الزيارات الميدانية الأخرى لكلًا من قرية أم دومة بمركز طما، قرية بني جميل مركز البلينا، مركز دار السلام، قرية شندويل مركز المراغة ومركز ساقلته.

جامعة سوهاج تنظم عددًا من الندوات والزيارات الميدانية لتوعية الطلاب بـ"حياة كريمة"
جامعة سوهاج تنظم عددًا من الندوات والزيارات الميدانية لتوعية الطلاب بـ"حياة كريمة"

رئيس جامعة سوهاج  ومدير الامن ونائب المحافظ يتفقدون مصابي حادث طريق سوهاج - البحر الأحمر بالمستشفى الجامعي


وقد توجه الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، يصاحبه اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، والدكتور أحمد سامى نائب المحافظ وعدد من القيادات الأمنية أمس، للمستشفى الجامعي، وذلك لتفقد حالات المصابين في حادث طريق سوهاج -البحر الأحمر.

ووجه رئيس جامعة سوهاج، بسرعة عمل الفحوصات والإجراءات الطبية اللازمة وتلقى العلاج للمصابين، وتوفير كافة الخدمات الطبية والرعاية لهم، وتواجد كل الطاقم الطبي والتمريضي اللازم.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أن حالات الإصابة التي استقبلها مستشفى الجامعة بلغت ١٣ مصاب، منهم ٣ وصلوا جثث هامدة، ٣ حالات تم نقلهم فورًا للعناية المركزة، وحالة تم دخولها فورا للعمليات لإجراء عملية استكشاف، بالإضافة إلى عدد ٦ حالات متوسطة جاري تقييمهم وإجراء الأشعات المطلوبة لهم، مضيفًا أن الحادث نتج عن تصادم سيارتين «ميكروباص» تقلان مجموعة من الركاب قبل الكيلو 60 من طريق سوهاج- البحر الأحمر بدائرة مركز أخميم.

وقد شدد رئيس الجامعة على توفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين طوال فترة إقامتهم بالمستشفى، حتى استكمال العلاج وتماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى، معربًا عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وكان في استقبال المصابين كلًا من الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، والدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة، والدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفى، والدكتور أحمد جابر مدير المستشفى الجامعي القديم، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأطباء المقيمين وهيئة التمريض من مختلف أقسام الطوارئ بالمستشفى الجامعي القديم.