الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

" قطرة دم تساوي حياة".. انطلاق حملة للتبرع بالدم بعلوم عين شمس

كشكول

 

ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم بجامعة عين شمس بالتعاون مع بنك الدم الرئيسي بمستشفيات جامعة عين شمس حملة للتبرع بالدم تحت عنوان " هدية الحياة قطرة دم = حياة".

وذلك تحت رعاية  أ.د  محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس،أ.دغاده فاروق  القائم بعمل نائب  رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د محمد رجاء محمد السطوحي عميد كلية العلوم وبإشراف أ.د أمانى سليمان خالد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أوضح أ.د محمد رجاء عميد الكلية أن  فعاليات الحملة انطلقت اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/١١/١ وستستمر حتى  الخميس ٢٠٢٢/١١/٣  ،مؤكدًا على حرص الجامعة الدائم على دعم الأنشطة الطلابية وذلك إيمانًا بدورها المجتمعى الرائد.

وأوضحت د. أمانى سليمان خالد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن فعاليات الحملة تقام بالمركز الطبي بكلية العلوم، مضيفة أن قطاع خدمة المجتمع بالكلية يحرص على تنويع  الأنشطة التي ينظمها بحيث يشتمل عدد من المحاضرات العلمية التثقيفية بالإضافة إلى الدورات التدريبية في مجالات الطاقة الجديدة والبيئة والتنمية المستدامة وخدمة المجتمع مثل المشاركة في القوافل التي تنظمها الجامعة ومساعدة بنك الدم التابع لمستشفيات جامعة عين شمس بحملة التبرع بالدم الجارية حاليا بالكلية للعام الثاني على التوالي.