الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"عبد السلام": ٥١٢ طالب انتظموا بمدرسة حقل " ظهر" ببورسعيد

كشكول

تفقدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد صباح اليوم مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية لمتابعة انتظام سيرالعملية التعليمية بها.

واشادت وكيل الوزارة بتفعيل المحاضرات النموذجية والتى تحتوى على المناهج وفق نظام الجدارات لتأهيل الطلاب وإكسابهم المهاراتالمدعومة بالتطبيق العملي لتوفير عمالة فنية مؤهلة ومدربة قادرة على مواكبة سوق العمل.

وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام إلى أن الدراسة بمدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية تتميز بحصول الطالب على شهادة مصرية مطابقةللمعايير الدولية، ومعترف بها عالميا.

وقالت وكيل الوزارة خلال لقائها بالطلاب أن التدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي هو السبيل الوحيد الذىيوفر فرص التعيين والمكافآت المالية أثناء الدراسة.

وصرحت الدكتورة هالة عبد السلام أن المدرسة مقيد بها ٥١٢ طالبا وطالبة منهم ٢٥١ طالبا وطالبة بالصف الأول و٢٦١ طالبا وطالبةبالصف الثاني وتملك ٢٢ قاعة دراسية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية المتطورة.

واثناء جولتها فى معامل المدرسة أشارت وكيل الوزارة إلى أن مدرسة ظهر توفر لطلابها نظاما تعليما ما بين الدراسة النظرية والتدريباتالعملية في المصانع لتخريج كوادر فنية متخصصة قادرة على التعامل مع تحديات متطلبات سوق العمل.