الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قائد قطاع الإسماعيلية يتفقد مدارس العسكرية بدمياط

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

استقبل اليوم "علي عبد الرؤوف" وكيل وزارة التربية

 والتعليم بدمياط، اللواء "طارق السعيد" قائد قطاع الإسماعيلية للمدارس العسكريةبحضور عقيد د.م سعيد حلمي عبد الخالق المستشار العسكري وعبد العليم جمعة وكيل المديرية وغادة بيضون مدير عام التعليم الفني بدمياط.

وتفقد قائد قطاع الإسماعيلية للمدارس العسكرية، والمستشار العسكري، عدد من مدارس إدارة دمياط الثانوية الفنية التي تم فيها التأسيسالعسكرى، حيث شملت الجولة مدرسة الثانوية العسكرية الميكانيكية بدميـاط ومدرسة التجارة المشتركة العسكرية ومدرسة شطا الفنيةالمتقدمة العسكرية.

وتفقدت القادة، المكاتب الإدارية للتربية العسكرية والفصول التعليمية للتربية العسكرية ومكاتب القادة والضباط المعلمين وميادين الرماية ومشاهدة عروض للسلاح الصامت وعروض رياضية عسكرية بأرض الطابور.

ومن جانبه أكد اللواء طارق السعيد قائد قطاع الإسماعيلية للمدارس العسكرية، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالتوسع فيالمدارس الثانوية الفنية العسكرية من أجل تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وتحقيق الانضباط الذي يمثل أهم أسس النجاح في كافة كياناتالدولة. مشيدا بالتعاون المثمر بين وزارتي الدفاع والتربية والتعليم والجهود التي أثمرت عن منظومة المدارس الثانوية العسكرية بدمياط فيالانضباط المدرسي وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن ومواجهة التحديات التي تواجهه.

وأعرب اللواء طارق السعيد عن شكره وتقديره للمهندس علي عبد الرؤوف وكيل الوزارة والعاملين بتعليم دمياط للعمل على تحقيق نظام تعليمىناجح ومنضبط وراقي، مشيدا بقطاع التعليم الفني بدمياط برئاسة غادة بيضون مدير عام التعليم الفنى ونجاح منظومة المدارس الثانويةالعسكرية بالتعليم الفني بالمحافظة، مؤكدا على الدور الذي تقوم به تلك المدارس من تعزيز القيم الوطنية والانتماء للوطن ومواجهة الأفكار غيرالإيجابية وتحصين شباب مصر ضد كل ما يهدد أمنهم وسلامتهم.

ومن جانبه أكد علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن القوات المسلحة المصرية العظيمة كانت وستظل هي الأمين علىسيادة الدولة وأمنها ومكتسباتها التنموية، مشيدا بتوجيهات الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، وقوات الدفاع الشعبي في التوسع فيإنشاء المدارس العسكرية وما حققته من نظام والتزام وانضباط حيث اهتمت بغرس قيم الانضباط والشجاعة والمثابرة لدى الطلاب إلى جانبالهدف التعليمي وتحقيق هدف القيادة السياسية في رفع مستوى التعليم الفنى، مضيفا أن المؤسسة العسكرية المصرية العظيمة بقيادةالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ستظل حصنًا للوطن ورمزًا لمنعته.

في ذات السياق أكد العقيد د.م سعيد حلمي عبدالخالق المستشار العسكري للمحافظة، أنه تم تجهيز المدارس العسكرية بكافة المتطلباتلتوفير مقومات التأسيس العسكرى في ظل توجه الدولة نحو التأسيس العسكرى بالمدارس الفنية لتعزيز قيم الولاء والانتماء لدى الطلابوالانضباط مما يؤدي إلى المساهمة في تخريج العمالة الفنية المدربة والمؤهلة والمنضبطة للانخراط في مشروعات التنمية العملاقة التي تتمعلى أرض مصر.