الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ختام فعاليات البرنامج التدريبي لمسئولي إدارات العلاقات العامة والإعلام جامعة حلوان

كشكول

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي الذي نظمه مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة حلوان بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالجامعة وهو "برنامج العلاقات العامة والإعلام" لمسئولي إدارات العلاقات العامة والإعلام والذي أقيم بدعم وتوجيه الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بهدف تطوير المنظومة الاعلامية بالجامعة.

 

وأشرف علي عقد البرنامج الدكتورة منى أبوهشيمة مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام.

 

ويأتي هذا البرنامج للتأكيد على أهمية الدور الذي يقوم به مسئول العلاقات العامة والإعلام في بناء الصورة الذهنية للمؤسسة ومتابعة كل ماهو جديد في المؤسسة ونشر كل مايخصها في وسائل الإعلام ومتابعة كل ماينشر حولها والتواصل مع الجهات المختلفة ووسائل الإعلام المختلفة، مؤكدًا على أهمية التدريب في تنمية المهارات وثقل القدرات.

 

وعقد البرنامج التدريبي على مدار أسبوعين، وتم تخصيص الأسبوع الأول لمسئولي العلاقات العامة والأسبوع الثانى لمسئولي الإعلام.

 

  وتضمن البرنامج التدريبي عددا من الموضوعات وهي مهارات الاتصال، والكتابة للعلاقات العامة، وحملات العلاقات العامة، العلاقات العامة وإدارة سمعة المؤسسات، البروتوكول والإتيكيت، وكذلك كتابة الأخبار الصحفية والبيانات، تكوين وتصميم الصورة، مواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة، كتابة التقرير الصحفي.