الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

500 ألف جنيه قيمة جائزة عميد الأدب العربي بجامعة القاهرة

كشكول

وافق مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، على تمويل الجامعة للمشروعات البحثية خلال العام المالي نحو المشروعات الخضراء الذكية حتى يتسنى للجامعة المشاركة بفاعلية في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الدولة، بالإضافة إلى اختيار جامعة القاهرة للمشاركة في معرض الابتكار الأخضر بمنتدى المناخ COP27 بمشروع "تحويل مخلفات قش الأرز إلى منتجات اقتصادية".

ووافق مجلس الجامعة على رأي الدكتور الخشت باستحداث جائزة عالمية باسم الدكتور طه حسين عميد الأدب العربي من أعلى جوائز الجامعة في الآداب والعلوم الإنسانية بقيمة 500 ألف جنيه، في إطار تشجيع الجامعة للآداب والفنون والثقافة بوصفها منارة علمية كبيرة في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلي إقامة صالون ثقافي يسمى "صالون طه حسين".

عقد مجلس جامعة القاهرة، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

وأشاد مجلس جامعة القاهرة، في مستهل الاجتماع، بنجاح الجامعة في تصدر الجامعات المصرية بالتصنيف الأمريكي US Newsلعام 2022، وتواجدها ضمن أفضل 400 جامعة لتأتي في المرتبة 363 عالميا من بين نحو 2165 جامعة دولية شملها التصنيف هذا العام.

ووافق مجلس جامعة القاهرة، على توجيه الدكتور الخشت باعتبار عام 2022 -2023 هو عام "نصر أكتوبر"، لمواكبة  الاحتفالات بالعيد الذهبى لانتصارات اكتوبر المجيدة.