السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس جامعة لينكولن بماليزيا لبحث التعاون

رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس جامعة لينكولن بماليزيا

استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، Amiya bahmik رئيس جامعة ماليزيا، بحضور الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والعمداء، وأمين عام الجامعة والأمناء المساعدين، ومن الجانب الماليزي الدكتور أحمد الصفتي المدير الإقليمي لجامعة لينكولن، واللواء الدكتور أشرف صابر مدير العلاقات الخارجية، وعمرو عودة عضو مجلس النواب.

وجاءت الزيارة لبحث أوجه التعاون بين الجامعتين في المجالات البحثية والعلمية المشتركة، في ظل أهمية عقد بروتوكولات التعاون مع الجهات الدولية المختلفة لما تقدمه من تبادل للخبرات، وتنمية للمهارات، وتقديم برامج ومخرجات مميزة تواكب تطورات العصر وتلبي احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل، وتؤدى إلى زيادة قدرة طلاب الجامعة التنافسية وتدفع للاهتمام بمواكبة التطور التكنولوجي والابتكارات العلمية لتطوير القدرات التنافسية حيـث تـسهم الشراكة فـي تـضافر جهـود الشركاء وتعظيم الفائدة لهم.

وتأتي هذه الزيارة لتؤكد على أن جامعة ماليزيا من الشركاء الدوليين الفاعلين مع جامعة حلوان، في ظل السعي لمزيد من التعاون فى أنشطة دولية مختلفة حيث تسعى جامعة حلوان إلى تعزيز التعاون المشترك فى الفترة المقبلة فى العديد من المجالات، فتح مجالات تعاون مشتركة.

ويشمل التعاون بين الجانبين التأكيد على جوانب التميز والتفرد لجامعة حلوان وتمتعها بوجود التخصصات والمراكز البحثية المتطورة. 

وعقب اللقاء أجرى رئيس جامعة حلوان ورئيس جامعة ماليزيا والوفد المرافق لهما جولة تفقدية للمتحف والمعرض الفني بمجمع الفنون والثقافة، وحضور حفل فني تضمن على العديد من الفقرات الموسيقية التي لاقت إعجاب شديد من السادة الضيوف.

رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس جامعة لينكولن بماليزيا لبحث التعاون المشترك
رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس جامعة لينكولن بماليزيا لبحث التعاون المشترك
رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس جامعة لينكولن بماليزيا لبحث التعاون المشترك
رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس جامعة لينكولن بماليزيا لبحث التعاون المشترك
رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس جامعة لينكولن بماليزيا لبحث التعاون المشترك

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع فريق وحدة التخطيط الاستراتيجي

وقد اجتمع الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، مع فريق وحدة التخطيط الاستراتيجي بحضور الدكتور محمود المسلاوي مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي وعميد كلية الهندسة جامعة حلوان، والدكتورة عبير إبراهيم عضو فريق الوحدة، والدكتورة ميادة الأخضر عضو فريق الوحدة، والدكتور هابي حسني مساعد رئيس جامعة حلوان للمشروعات.

وخلال اجتماع فريق وحدة التخطيط الاستراتيجي عرض الدكتور محمود المسلاوي مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي وعميد كلية الهندسة جامعة حلوان، مختصر لأنشطة وإنجازات الوحدة خلال الفترة الماضية.

حيث تم مناقشة آليات تنفيذ ومتابعة الخطة الاستراتيجية للجامعة وضرورة التزام كافة الأطراف بالجامعة بتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية من خلال العمل على برامجها التنفيذية.

ومن جانبه أشاد الدكتورالسيد قنديل رئيس جامعة حلوان، بأهمية دور الوحدة في دعم ومتابعة المشروعات التنفيذية للخطة الاستراتيجية للجامعة والتنسيق مع الكيانات المختلفة لحل أي معوقات تواجه تنفيذ تلك المشروعات، بالإضافة إلى تقييم أداء الكليات والإدارات والكيانات المختلفة بالجامعة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية والبرامج التنفيذية الخاصة بها من خلال تقديم تقارير ربع سنوية عن أداء الجامعة فى تنفيذ خطتها الاستراتيجية.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، دور الوحدة في إدارة الخطة الاستثمارية للجامعة والعمل على استثمارها بالشكل الأمثل بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للجامعة، وكذلك العمل على نشر ثقافة موازنة البرامج والأداء على مستوى جامعة حلوان.

كما تم مناقشة الإجراءات المتبعة لإعداد خطة الجامعة الاستثمارية للعام المالي القادم ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بما يلبي احتياجات الكليات والكيانات المختلفة بالجامعة ويحقق أهداف الجامعة الاستراتيجية.

كما تم التأكيد على ضرورة دعم الوحدة بكوادر إضافية للمشاركة في إدارة الخطة الاستراتيجية على مستوى جامعة حلوان، وإعداد كوادر جديدة في مجال التخطيط الاستراتيجي بالجامعة مع تقديم التدريب المتخصص للأعضاء الجدد.