الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بـ250 ألف جنيه.. تركيب شبابيك حماية لمدرسة سميرة موسي الصناعية ببدر

كشكول

أعلن المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أنه جارِ أعمال شبابيك الحماية لورش مدرسة سميرة موسى الصناعية بنات  بالمنطقة المركزية بحى الزهور "الإسكان الاجتماعى الخامس سابقًا"، بجوار مسجد الرضوان.

التكلفة

وأشار إلى أن تلك الأعمال المعدنية تصل إلى أكثر من 250 ألف جنيه يتم تنفيذها بالجهود الذاتية لجهاز المدينة وبالتعاون مع أحد الشركات العاملة فى مشروعات المدينة.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن مدرسة سميرة موسى الصناعية بنات الأولى من نوعها على مستوى المدن الجديدة فى شرق القاهرة وبها (33) فصل ومبنى خاص بالورش و(2) جناح للفصول والمكاتب الإدارية وتصل مساحتها أكثر من (10) متر مربع والمشروع تكلف أكثر من (20) مليون جنيه بخلاف ثمن الأرض.

من جانبه، أكد طارق بلال، رئيس مجلس أمناء الإدارة التعليمية لمدينتى الشروق وبدر، أنه يوجد أكثر من 400 طالبة فى طابور الإنتظار للتقديم إلى المدرسة غير قادرين على الإلتحاق بالمدارس الصناعية بالمدن المجاورة نظرًا لإرتفاع تكلفة الإنتقال إلى تلك المدارس خارج المدينة والتى تبعد أكثر من 120 كيلو ذهاب وعودة.. موضحًا أنه تم فرش ورش المدرسة بالمعدادت المطلوبة فى أقسام: "الإلكترونيات، الملابس، والطباعة" ويتبقى إستصدار قرار التنسيق من محافظ القاهرة بناءً على طلب مديرية التربية والتعليم فى القاهرة برئاسة محمد عطيه وكيل وزارة التعليم ومكتب التعليم الفنى في المديرية برئاسة الدكتور خلد عبده.

يذكر أن العام الدراسي فى مدارس التعليم الفني يبلغ عددها 1200 مدرسة علي مستوي الجمهورية بنظام 3 سنوات فى التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، تضم 2 مليون طالب وطالبة.