الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. هل يحق لخريجي الثانوية العامة التقدم لامتحاناتها مرة آخرى؟.. «التعليم» ترد

ثانوية عامة
ثانوية عامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير الطلاب الراغبين في إعادة الثانوية العامة لمن سبق الحصول عليها من قبل على النظام القديم "مرحلتين" للحصول عليها مرة آخرى.

حيث أوضح نائب رئيس مجلس الدولة بأن الرأي القانوني لم يجز بأي حال من الأحوال إعادة التقدم لامتحان الثانوية العامة للطالب الناجح وفقا لأي نظام أو أي مرحلة، موضحا أن  الأمر يستوجب سحب قرارات قبول قيد الحاصلين على شهادة  الثانوية العامة نظام قديم في التقدم للنظام الجديد لعدم جواز معاودة تقديمهم لامتحان هذه الشهادة

وأفادت الإدارة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه لا يسمح للحاصل على شهادة الثانوية العامة بإعادة الدراسة مرة آخرى وذلك طبقا لإفادة إدارة الفتوى بالشئون القانونية بعدم أحقية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من قبل الحصول عليها مرة آخرى.

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت شروط التقدم للامتحان من الخارج "منازل" لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2022/2023.

وتضمنت شروط التقدم لامتحان المنازل لطلاب الأول الثانوي الآتي:

_ أن يكون الطالب حاصلا على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها

_ الطالب الذي استنفذ مرات الرسوب في الصف الأول الثانوي وفصل من المدرسة بسبب ذلك مع ملاحظة أن طالب المنازل يؤدي الامتحان في المنهج المقرر بالعام الدراسي الجاري، واذا نجح يعاد قيده بعد سداد رسم إعادة القيد بالمدرسة التي سبق قيده بها في العام التالي

_ الطالب الراسب بالصف الأول الثانوي على نظام المنازل