الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ائتلاف أولياء أمور مصر يرصد شكاوى امتحانات شهر أكتوبر في المدارس

التعليم
التعليم

استطلع ائتلاف أولياء أمور مصر، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، آراء الأهالي حول امتحانات شهر أكتوبر التي يتم عقدها لصفوف النقل حاليا في جميع المدارس.

 

وأعلنت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه من أبرز الشكاوى المرصودة من خلال استطلاع الرأي الخاص بـ امتحانات شهر أكتوبر، هو أن شكاوي من تكاليف تصوير أوراق امتحانات شهر أكتوبر، مما دفع بعض المدارس للجوء لكتابة أسئلة الامتحان علي السبورة وهو ما أضاع وقت الامتحان في نقل الاسئلة.


وقالت إنه من بين شكاوى امتحانات شهر أكتوبر المرصودة ايضا: لجوء بعض المدارس الثانوية لعرض امتحان الصف الأول الثانوي على الشاشة التفاعلية الموجودة في الفصل، مما أدي  إلي مشاحنات بين الطلاب فالبعض يطالب بعرض الصفحة التالية من الامتحان والبعض يرفع شعر “لسة ماخلصناش الصفحة دي”، وذلك بسبب عدم تفعيل التابلت للامتحان عليه أو عدم استلام بعض الطالب أجهزة التابلت حتي الآن.

وأضافت: كما اشتكى بعض أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي من صعوبة امتحانات شهر اكتوبر نظرًا لأن المعلمين طبقوا الاسلوب القديم في اسئلة الامتحان

وكانت قد أعلنت المدارس لطلاب صفوف النقل قبل بدء امتحانات شهر أكتوبر تعليمات عاجلة تمثلت في:

ممنوع الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة أثناء امتحانات شهر أكتوبر.
فى حالة المرض على الطالب أثناء امتحانات شهر أكتوبر، يحضر الامتحان متخذًا الإجراءات الاحترازية حيث إنه ممنوع تجاهل هذه الإجراءات.
خلال امتحانات شهر أكتوبر سيكون اليوم الدراسى كاملًا وسيعقد الامتحان في الحصتين (الثالثة والرابعة).
ممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر أكتوبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.
ممنوع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر أكتوبر إلا للضرورة القصوى.
حضور الطلاب في امتحانات شهر أكتوبر يكون بالزى المدرسي ويمنع الزي المُخالف.
على الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر أكتوبر بأدواته المدرسية الخاصة به.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل بجميع المدارس ليست امتحانات مركزية، وبالتالي لا تضع وزارة التربية والتعليم جداولها.

وتقتصر أسئلة امتحانات شهر أكتوبر على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال شهر أكتوبر الذي يعد أول شهر في الدراسة، ويخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة، ويوضع الامتحان بمعرفة موجه المادة، ويتم عقد امتحانات شهر أكتوبر أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم.