الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مستشفى جامعة أسوان: إعادة حياة مريض قلبه توقف لمدة نصف ساعة

مستشفى جامعة أسوان:
مستشفى جامعة أسوان: إعادة حياة مريض قلبه توقف لمدة نصف ساعة

صرح الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، بأنه استطاع أطباء قسم القلب والأوعية الدموية بالمستشفى الجامعي بأسوان أن تعيد النبض للقلب مريض بعد توقفه لمدة نصف ساعة من الزمن.

وأضاف عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، أنه بدأت حكاية عودة الأمل للمريض عندما استقبل قسم القلب مريض قلب يحمله أهله على الاكتاف إلى عيادة استقبال قسم الصدر بالمستشفى الجامعي بأسوان، ثم تدخل أطباء أطباء قسم القلب والأوعية الدموية، مشيرا إلى أن أبطال القصة من الجيش الأبيض وهم الدكتورة إسراء أبو زيد والدكتور بهاء شمندي مدرس مساعد بقسم القلب ومريض القلب قلبه متوقف عن النبض.

قسم القلب به نخبة جيدة لديهم من الخبرات الطبية

وأشار الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، إلى دخول رجل كبير في السن وجميع أهله من حوله يبكون وهم على يقين بأنه توفى، ولكن العناية الآلهية تدخلت بتواجد طبيبة القلب إسراء أبو زيد والدكتور بهاء شمندي وأطقم التمريض لإسعاف الحالة وبعد برهة من الوقت تعيد إلى القلب الحياة بعد أن توقف عن النبض لمدة تزيد عن نصف ساعة كما أكده أحد أهالي المرافقين للحالة.

وتابع  المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أن جميع الحالات المرضية في القسم والمرافقين أنتابهم شعور من الحيرة والألم والحسرة لمشاهدة دخول مريض مفارق الحياة وبعد أن شاهد جميع الحضور ذلك الموقف تغير الوضع داخل القسم إلى فرح وسعادة لدرجة أن جميع المرضي ومرافقيهم في ذهول من الموقف شاهدوا جثة هامدة وبعد فترة وفي صمت ودعاء وجدوه على قيد الحياة الأمر الذي جعل كل الحضور قاموا بالتصفيق لأطباء قسم القلب والأوعية الدموية بالمستشفى الجامعي بأسوان.

وأوضح الدكتور رمضان غالب أستاذ أمراض القلب ورئيس قسم القلب والأوعية الدموية بمستشفى جامعة أسوان، أن قسم القلب به نخبة جيدة من أساتذة مساعدين ومدرسين وأطباء لديهم من الخبرات الطبية في تخصصات أمراض القلب الدقيقة التي تساعد أطباء قسم القلب على التدخل السريع لإنقاذ مرضى القلب بمحافظة أسوان ومرضى محافظات جنوب الصعيد ونعمل من خلال قسم القلب بكلية الطب على تخريج كوادر طبية من خلال تبادل الخبرات بين شباب الأطباء وكبار التخصص. 

ووجهت أسرة المريض الشكر والتقدير لإدارة المستشفى الجامعي بأسوان وخاصة أطباء قسم القلب الذين أعادوا البسمة وقبلة الحياة للمريض مرة أخرى.