الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل احتفالية اطلاق مبادرة يوم الوفاء لعمال النظافة (صناع الجمال) بجامعة بنها

جامعة بنها
جامعة بنها

شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، مساء أمس، احتفالية اطلاق مبادرة يوم الوفاء لعمال النظافة (صناع الجمال) والتي نظمتها المحافظة وجامعة بنها بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، ومديرية التضامن الاجتماعي.
 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عراقى المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس عبدالحميد رخا رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ورئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بالقليوبية، وخالد عبدالعليم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، والمهندس علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها، وسعيد نجيب منسق المبادرة وعضو جمعية الهلال الأحمر بالقليوبية، ونجلاء الفرماوي مدير مكتب المبادرات الشبابية بالمحافظة، وأعضاء مجلسي الشيوخ.
وفي كلمته وجه محافظ القليوبية الشكر لجامعة بنها وممثلي المجتمع المدني على تنظيم الاحتفالية وتكريم عمال النظافة في لمسة وفاء، مؤكدا دور عمال النظافة في الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمجتمع، مشيرا إلى أنه سوف يتم تنظيم الاحتفالية بصفة مستمر لتكريم جميع عمال النظافة على مستوى مراكز ومدن وأحياء المحافظة.
 

كما أشاد محافظ القليوبية، بالتعاون المثمر مع جامعة بنها في مختلف المجالات باعتبارها بيت الخبرة للمشروعات التي تقام على أرض المحافظة.
 

من جانبه أعرب رئيس جامعة بنها، عن سعادته بتكريم صناع الجمال بالمحافظة، مؤكدًا دور مهنة عمال النظافة باعتبارها مهنة تحتاج إلى روح إنسانية ونكران للذات رغم أهميتها في صنع الجمال والطهارة حيث سخرهم الله سبحانه وتعالى لخدمة البشر ولو لاهم لانتشرت الأمراض والأوبئة.
 

عمال النظافة هم الجبهة الأولى في معركة حماية الصحة العامة

وقال رئيس جامعة بنها، إن عمال النظافة هم الجبهة الثانية بل الأولى في معركة حماية الصحة العامة جنبًا إلى جنب مع الأطقم الطبية، موجهًا أرقى عبارات الشكر والتقدير للعاملين في مهنة النظافة الذين لا يعرفون للمعاناة طريقًا ولا معنى ولا يعرفون للحياة من قسوة ولا دمعة تذرف من أجل لقمة العيش.
 

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم عدد 500 عامل من عمال النظافة بمجلس مدينة بنها وتوزيع الهدايا عليهم فى جو يسوده البهجة والسرور.
 

يذكر أن الاحتفالية تضمنت أيضا توقيع الكشف الطبي على العاملين من خلال العيادات الطبية وإجراء الفحوصات الطبية وتوزيع الأدوية بالمجان عليهم.

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية اطلاق مبادرة يوم الوفاء لعمال النظافة (صناع الجمال)
محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية اطلاق مبادرة يوم الوفاء لعمال النظافة (صناع الجمال)
محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية اطلاق مبادرة يوم الوفاء لعمال النظافة (صناع الجمال)