الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. ننشر سعر تابلت الثانوية العامة 2022

كشكول

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازى، من توزيع 750 ألف جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي في جميع محافظات الجمهورية.

وحصل طلاب الصف الاول الثانوية علي أجهزة التابلت تابلت خلال الشهر الجاري بعد وصوله من المديريات إلي الادارات التعليمية، التى قامت بتوزيعه علي المدارس الثانوي وذلك مقابل  سعر رمزى 100 جنيه فقط لا غير كتأمين، على الرغم من ارتفاع سعره في السوق التجاري.


مواصفات التابلت 
ينتمي تابلت الثانوية إلى فئة سامسونج بمواصفات أقل من الأنواع الأخرى، إلا أنه ذات تصميم حديث من حيث وجود كاميرات وسعة تخزين تصل إلى 32 جيجا بايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية.


سعر تابلت الثانوية العامة 2022 


ويبلغ سعر تابلت الثانية المستعمل فقد يباع في سوق الهواتف المحمولة بأسعار متفاوتة تتراوح بين 1700 حتى 2000 جنيه، والتي يتم تحديدها وفقًا لإستعمال الطالب للتابلت.
وتشمل مواصفات التابلت "سامسونج جلاكسى علي  a6 ثابتة، ورامات 2جيجا، وشاشه 10بوصة بيدعم خط اتصالات، بالعلبة والقلم أو بدونهما وهو الأمر الذي قد يخفض من سعره مع عدم وجودهما.


مميزات التابلت
ويحتوي "التابلت " علي برامج التشغيل المتعارف عليها، واكتفت الوزارة بتحميل البرامج التعليمية فقط وسيكون متصل بشبكة واي فاي داخلية في المدرسة مع  امكانية الاتصال بالانترنت، هذا بجانب برنامج الحماية من الفيروسات (Antivirus & SOC)، وتطبيق نظام إدارة الأجهزة اللوحي (MDM)، وتطبيق نظام المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث (SIEM).


المحتوي التعليمي
أما عن المحتوي التعليمي على التابلت المدرسي المخصص للصف الأول الثانوي فسيكون جميع المناهج التعليمية والكتب الدراسية والتدريبات ونماذج الامتحانات، كذلك سيكون التابلت متصل ببنك المعرفة وبنك الاسئلة، وسيتم اجراء الامتحانات الالكترونية عليه مباشرة في كل مدرسة.


يذكر أن الاسبوع لخامس من العام الدراسي 2022/2023 انطلق اليوم فى 60 ألف مدرسة تضم 26 مليون طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية.