الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مسابقة لأفضل إذاعة مدرسية وطابور والتقيم بمدارس الدقهلية

كشكول

 

أعلن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية اليوم، مسابقة أفضل إذاعة مدرسية وأفضل طابور الصباح ايمانا منه بأهمّيّة الإذاعة المدرسيّة في تنمية شخصيّة الطالب، التي تُساعدُ كل طالب في التعبير عن رغباته وآرائه.

قال وكيل وزارة التعليم بالدقهلية، إن المسابقة تساهم في تعديل سلوك الطلاب، تحديدًا أصحاب الشخصيّات الخجولة، من خلال تحفيزهم وتشجيعهم على المشاركة، فكم من طالب كان يخجلُ من الوقوف أمام زملائه في الصفّ، ويرفضُ بتاتًا المشاركة في الإذاعة، ولكن بعد تكرار مشاركته صار ذا شخصيّةٍ قويّة، وقادرًا على التحدّث بطلاقة مع الآخرين،ومنحته  القدرة على تقديم موهبته، ومساواته مع الطلاب الآخرين في المدرسة.

وأشار إلى أن المدرسة تُشكّلُ المكان الثاني، الذي يدعم الطالب، ويُقدّمُ له المساعدة اللازمة، بعد المنزل، الذي يُشاركُ في بناء الأسس الأولى لشخصيّته؛ من خلال التربية المنزليّة المبنية على تعزيز المهارات المكتسبة من محيطه العائليّ، ودعمه نحو الاهتمام بتنمية مهاراته ومواهبه، وهكذا تُمثّلُ التشاركيّة بين المنزل والمدرسة، أساسًا من أساسات النموّ الشخصيّ، والتنمية الذاتيّة لكلّ طالب.

وأكد ناصر أن المسابقة ستعلن بكل شفافية وسيكون التقيم من خلال جمهور الصفحة ولجنة مشكلة من مديرية التربية والتعليم لأختيار افضل تابور وأفضل إذاعة مدرسية على ان يكون فريق الإذاعة  ممثل بوشاح بإسم المدرسة