السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تشارك في ندوة الانعكاسات الأمنية لظاهرة التغير المناخي بمركز بحوث الشرطة

جامعة حلوان تشارك
جامعة حلوان تشارك في ندوة الانعكاسات الأمنية

شاركت جامعة حلوان في ندوة الانعكاسات الأمنية لظاهرة التغير المناخي بمركز بحوث الشرطة  وجاءت مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وريادة الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ومحمد ناصر أمين عام الجامعة، وهشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

وجاءت الندوة التثقيفية لطلاب الجامعات المصرية بمشاركة متميزة من طلاب وطالبات الاتحادات الطلابية بجامعة حلوان من خلال التفاعل بالجلسات المتعددة.

وتأتي هذه الندوة في إطار استراتيجية الدولة المصرية، التي تحرص على رصد ومتابعة وتحليل جميع القضايا والتحديات ذات الأبعاد الدولية، ومنها ظاهرة التغير المناخي، وآثارها وتداعياتها السلبية واسعة النطاق وبالغة الخطر، ومواجهة تلك الآثار للحد منها.

حيث تحرص الدولة المصرية على مواجهة ظاهرة التغير المناخي، من خلال العديد من الإجراءات الاستباقية، ومنها استضافة قمة المناخ (cop27) بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، ليكون نقطة تحول جذرية للجهود الوطنية والدولية لإنقاذ الأرض من الآثار السلبية لظاهرة التغير المناخي.

كذلك حرصت على اطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ (2050)، وذلك للعمل على تخفيف حدة الآثار السلبية التغير المناخي، ورفع الوعي البيئي لدى المواطنين، والحفاظ على الموارد الطبيعية والمساحات الخضراء، وصولا الى تحقيق نمو اقتصادي مستدام قائم على الاقتصاد الأخضر.

هذا وقد جاءت مشاركة جامعة حلوان تحت إشراف راشد محمد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأميرة محمد نبيل مدير إدارة الاتحادات الطلابية، وإشراف حامد طلعت  مشرف، الطالب علي السيد رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

جامعة حلوان تشارك في ندوة الانعكاسات الأمنية لظاهرة التغير المناخي بمركز بحوث الشرطة

جامعات جامعة حلوان تشارك في مسابقة الفرعون الذهبي 100 عام من التاريخ

 

وقد شاركت جامعة حلوان في مسابقة الفرعون الذهبي ١٠٠ عام من التاريخ، والتي أقيمت بجامعة المنصورة وتلعب هذه المسابقات التاريخية دورا في نشر الوعي الأثري لدي الطلاب.

وجاءت مشاركة جامعة حلوان بدعم ورعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ويأتي ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ومحمد ناصر أمين عام الجامعة، وهشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، وإشراف عام راشد محمد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومحمد السيد جاد مدير إدارة النشاط الفني والثقافي، وإشراف أحمد يحيى عبدالفتاح اخصائي الفنون التشكيلية بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

وقد قامت جامعة حلوان بالاشتراك في المسابقة الفنية التي نظمتها جامعة المنصورة تحت عنوان (الفرعون الذهبي ١٠٠ عام من التاريخ)، وذلك احتفالا بمرور ١٠٠ عام على أعظم الاكتشافات الأثرية في القرن العشرين وهو اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون واشتركت إدارة النشاط الفني بعدد ٨ اعمال فنية في مجالي الرسم الملون والملصق الإعلاني بمشاركة ١٥ جامعة.

وقد استطاعت فاطمة مصطفى مصطفى الطالبة بالفرقة الثالثة قسم التغذية كلية الاقتصاد المنزلي الفوز بالمركز الأول في مجال الملصق إلاعلاني وقد أشاد المحكمين والحضور بالأعمال الفنية المقدمة من الجامعة.

وخلال المسابقة تم افتتاح معرض للفنون التشكيلية وعرض للوحات المشاركة في المسابقة، كذلك تم عرض كلمة مسجلهة لعالم الآثار المصري العالمي زاهي حواس عن سعادته لتنظيم هذه المسابقة التاريخية كما تم عرض كلمة مسجلة للعالم البريطاني ايدن دويدسون عن هذه المسابقة، وأعقب ذلك ندوة علمية عن الجانب الآخر للملك توت عنخ أمون و١٠٠ كنز من كنوز الفرعون الذهبي.

ثم بدأ الحفل الفني لفريق كورال جامعة المنصورة بقيادة الفنان محمد حاتم بمجموعة من الاغاني المتنوعة.

ثم أعلنت نتيجة المسابقة وكانت كالتالي:

نتيجة مسابقة توت عنخ امون 
التصوير الملون 
- المركز الثالث جامعة عين شمس أمل محمود مصطفى
- المركز الثاني جامعة طنطا  بلسم عبدالعزيز أبو عامر 
- المركز الأول جامعة جنوب الوادي عبدالله أسامة كمال

الملصق الإعلاني 
- المركز الثالث جامعة المنيا ميرنا رفعت جورجي 
- المركز الثاني جامعة المنصورة أحمد محمود عبدالله
- المركز الأول جامعة حلوان فاطمة مصطفى مصطفى

القصة القصيرة 
- المركز الثالث جامعة الأزهر عمار عبدالصبور بدر
- المركز الثاني جامعة المنيا خديجة متولى عبدالرحمن 
- المركز الأول جامعة المنيا ياسمين شريف إبراهيم

الأفلام القصيرة 
- المركز الثالث جامعة الأزهر أشرقت جمال أحمد 
- المركز الثاني جامعة قناة السويس دنيا أشرف كمال
- المركز الأول جامعة طنطا فاطمة الزهراء خالد آنس